البوابة 24

البوابة 24

ضبط شبكة تزوير عملات معدنية في غزة.. هذا المبلغ الذي زورته(شاهد)

المباحث العامة تضبط شبكة تزوير
المباحث العامة تضبط شبكة تزوير

المباحث العامة بغزّة، تلقي القبض على شبكة لتزوير العملات المعدنية وترويجها، حيث أعلن المباحث العامة بالشرطة الفلسطينية بغزّة، في تصريح مقتضب، عن ضبط الشبكة مكونة من 10 أفراد متورطين في عمليات تزوير للعملات المعدنية (فئة 1 شيقل، و2 شيكل)، مؤكدة أنها قامت بضبط القوالب والمعدات المستخدمة في التزوير.

وعن تفاصيل الواقعة، أشارت "المباحث" إلى أنه وخلال عمل طواقمها على أحد الحواجز الشرطية، تم الاشتباه بأحد الأشخاص داخل إحدى المركبات، حيث تم تفتيش الشخص والمركبة.

ضبط 10 أشخاص متورطين في شبكة تزوير

1.jpg
 

وأوضحت "المباحث العامة" أنه تمكنت من العثور على أحد القوالب التي تستخدم في عملية التزوير مع المشتبه به، وأثناء التحقيق معه اعترف بتورطه في عملية تزوير للعملة المعدنية بالاشتراك مع أشخاص آخرين.

وأضافت "المباحث" أنها استمرت البحث والتحقيق في القضية لعدة أيام، حتى نجحت في ضبط كافة المتورطين في عملية التزوير وهم 10 أشخاص، علاوة على ضبط القوالب والمعدات التي يستخدمونها داخل منزل أحدهم.

2.jpg
 

والجدير بالإشارة، أكدت "المباحث"، إن عملية التزوير والترويج كانت في بدايتها، حيث تمكن المذكورون من ترويج 800 قطعة مزورة فقط (فئة 1 شيقل)، من أصل 6 آلاف قطعة تم إنتاجها.

وقد قررت النيابة تحويل الموقوفين والمضبوطات إلى النيابة المختصة؛ لمتابعة باقي الإجراءات القانونية وفق الأصول.

ومن جانبه، أشاد اللواء محمود صلاح، مدير عام الشرطة، بالجهود المبذولة من قبل المباحث العامة في كشف المتورطين في عملية التزوير والترويج، مؤكدًا أن الشرطة لن تسمح لأي محاولة تزوير للعملات وتمريرها في قطاع غزة، وأنها ستبقى العين الساهرة على أمن المجتمع واستقراره.

وكالات