البوابة 24

البوابة 24

التعليم تتحدث عن الحذف من منهاج الثانوية العامة "توجيهي" 2023

طلبة الثانوية العامة - ارشيفية
طلبة الثانوية العامة - ارشيفية

كشف وكيل مساعد شؤون البحث والتقويم التربوي في وزارة التربية والتعليم، محمد عواد، مسألة منهاج الثانوية العامة "توجيهي" 2023 والاقتطاع منه.

وقال عواد في حديث مع الاذاعة الرسمية إن: مسألة الاقتطاع من منهاج الثانوية العامة "توجيهي" قيد الدراسة وسيُعلن عن الخطة يوم الأحد المقبل وستأخذ في الاعتبار كل الشرائح والفئات بما يحقق العدالة وتكافوء الفرص سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة، قائلا: "معنيون بأن يعقد الامتحان بشكل موحد وأن يبقى موحدا في كل المحافظات".

وأوضح عواد: "سيكون هناك تحديد للمادة المطلوبة والمقطوعة وسيكون هناك خطة تنفيذية لهذا العام آخذة بعين الاعتبار كل المتغيرات التي طرأت (..) هناك جهود نأمل أن تكلل بالنجاح وأن يعود المعلمون إلى الدوام في كل المدارس خاصة وأننا مقبلون على شهر رمضان".

وعبر عن أمله بألا نصل إلى حد إلغاء الفصل الدراسي الثاني، لافتا إلى أنه ما زال هناك متسع من الوقت، مشددًا في ذات الوقت على أن المعلمين لا يقبلون بذلك الأمر الذي يعتبر كارثة كبيرة جدا وأن المعلمين لديهم روح عالية من المسؤولية.

اضراب المعلمين

وحول اضراب المعلمين قال عواد إن: هناك اجتماع يوم الأحد المقبل للبحث فيما يتعلق بالثانوية العامة تحديدًا في ظل الأزمة التي وصلت إلى يومها الأربعين.

وأضاف: "نتمنى أن لا تصل الأزمة لأكثر من ذلك لأنها تفاقمت كثيرا وأصبحت تؤثر بشكل كبير جدا على التعليم والعام الدراسي بكل المراحل"، مشددا على أن موضوع الثانوية العامة "التوجيهي" مهم بالنسبة للقبول الجامعي سواء في الجامعات الفلسطينية أو العربية.

البوابة 24