البوابة 24

البوابة 24

إمساكية شهر رمضان 2023 في البحرين.. وعدد ساعات الصوم 

رمضان 2023
رمضان 2023

أيام قليلة ويحل علينا أقدس وأحب الشهور عن المسلمين في كل أنحاء العالم، ولذلك يتساءل الكثير من مواطني مملكة البحرين عن إمساكية شهر رمضان 2023 في البحرين، للتعرف على موعد أول أيام شهر رمضان 2023، وعدد ساعات الصوم، وموعد الإمساك وأذان المغرب، وهو ما نستعرضه بالتفصيل في السطور التالية.

موعد رمضان 2023 في البحرين

من المقرر أن يبدأ شهر رمضان 2023 في البحرين فلكياً يوم الخميس 23 مارس، لكن هناك احتمال أن يتغيّر لاحقاً وفقاً لولادة هلال شهر رمضان الكريم.

images (57).jpeg
 

إمساكية رمضان 2023 في البحرين

أما عن إمساكية شهر رمضان 2023 في البحرين، فيمكنك الاطلاع عليها بمجرد الضغط على هذا الرابط

عدد ساعات الصوم في البحرين

من المقرر أن يصل عدد ساعات الصوم في الأيام الأولى لشهر رمضان 2023 إلى 14 ساعة ونصف وتزداد في الأيام الأخيرة لتصل لـ 14 ساعة و 50 دقيقة.

عادات رمضان في البحرين

يعد شهر رمضان أحد أكبر المناسبات لإحياء العادات والتقاليد الأصيلة بين السكان والأهل في البحرين.

ونرى عادات الخير والاحسان بشكل واضح داخل المساجد في كل أنحاء البحرين، حيث يتم تقديم وجبات إفطار مجانية (كسر الصيام) للمسلمين وغير المسلمين على حد سواء. 

ويحرص أهل البحرين في رمضان 2023 على أداء فروض الصلاة في المساجد التي تفوح منها الروائح العطرة، وخاصة صلاة العشاء والتراويح التي تحرص النساء أيضا على حضورها. 

وأاهم ما يميز شهر رمضان الكريم في الوقت الحاضر عن الماضي، إقامة مختلف المسابقات والمحاضرات التي لم تكن موجودة في الماضي، بالإضافة إلى الألعاب الشعبية الجميلة المرتبطة بالبيئة والحواري مثل لعبة "الخشيشة" و"السكينة" و"الدحروى" وغيرها.

وكالات