البوابة 24

البوابة 24

استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري قبل الإعلان عن سعر الفائدة 

الدولار
الدولار

شهد سعر الدولار، استقرارًا مقابل الجنيه في مصر، في تعاملات اليوم الثلاثاء 21 مارس الجاري، في البنك المركزي والبنوك التجارية.

وعلى الصعيد العالمي هبط سعر الدولار، تحت وطأة الأزمة المالية المصرفية التي تضرب عدة بنوك أمريكية.

وهبط مؤشر الدولار الذي يقيس تحركات العملة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.5% خلال تعاملات أمس الإثنين، ليسجل 103.32 نقطة.

سعر صرف الجنيه مقابل الدولار

وزادت الفجوة بين سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك والسوق الموازية مع شح الدولار، وسعر العقود الآجلة غير القابلة للتسليم والتي وصل فيها سعر الدولار إلى 39 جنيها، مع استمرار المخاوف من أزمة اقتصادية عالمية.

وتسعى الحكومة المصرية نحو توفير العملة الصعبة والدولار بعدة طرق، سواء عن القطاعات المعتادة تحويلات المصريين في الخارج والسياحة وإيرادات قناة السويس، بالإضافة إلى بيع بعض الأًصول، وطرح مبادرات لجذب الاستثمارات وإنشاء شركة للمصريين في الخارج لاستثمار تحويلاتهم في الاقتصاد المصري.

ويتوقع خبراء الاقتصاد ومسؤولون حدوث انفراجة في الدولار في مصر مع قرب موافقة صندوق النقد الدولي على الشريحة الثانية من قرض الثلاث مليارات دولار، حيث بدأ صندوق النقد الدولي مراجعته الأولى للاقتصاد المصري للموافقة على ضخ الشريحة الثانية بقيمة 347 مليون دولار.

images (90).jpeg
 

سعر الدولار في السوق الرسمية

وبلغ أعلى سعر الدولار في البنوك المصرية لدي مصرف أبوظبي الإسلامي عند 30.90 جنيه للشراء، مقابل 30.95 جنيه للبيع، واستقر سعر الدولار في 22 بنكا أخرين عند مستوى 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.

كما استقر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي عند مستوى 30.85 جنيه للشراء، و30.96 جنيه للبيع

وجاء أقل سعر لصرف الدولار في 4 بنوك بقيادة البنك الأهلي المصري وبنك مصر، عند مستوى 30.75 جنيه للشراء، مقابل 30.85 جنيه للبيع.

العين الاخبارية