البوابة 24

البوابة 24

أمير قطر يظهر داخل مطعم شهير برفقة رئيس هذه الدولة (صور)

أمير قطر
أمير قطر

ظهر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بشكل لافت في مطعم شهير بالدوحة، برفقة رئيس جمهورية رواندا بول كاغامي الذي يزور البلاد.

وكان الرئيس بول كاغامي، رئيس جمهورية رواندا، قد وصل إلى الدوحة صباح أمس الثلاثاء، في زيارة عمل للبلاد.

وقال الديوان الأميري القطري، في بيان له، إنه تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها في شتى مجالات التعاون، خاصة في مجال الاقتصاد والاستثمار.

كما تم تبادل وجهات النظر بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

IMG-20230322-WA0013.jpg
 

أمير قطر في مطعم بلهمبار

وأظهرت صور تم تداولها عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أميرَ قطر والرئيس الرواندي داخل مطعم “بلهمبار”، الشهير بتقديم الأطباق القطرية، ظهر امس الثلاثاء.

وأثنى عدد كبير من النشطاء على إطلالة أمير قطر، وحرصه على تشجيع منتجات بلاده والترويج لها، كما أثنوا على بساطة الأمير وعدم تكلّفه.

IMG-20230322-WA0014.jpg
 

ومطعم “بلهمبار” الواقع في كورنيش الدوحة، هو مشروع جديد من نوعه في دولة قطر، ويطرح فكرة الدمج بين القطاع الحكومي والاجتماعي بالدولة.

وحصلت دار الإنماء الاجتماعي على موقع المطعم الذي تم تشييده من قبل وزارة البلدية والشؤون الزراعية، وتمّ تسليمه إدارياً وفنياً لسيدات قطريات، وهو متخصث في تقدّم أصناف الولائم والوجبات القطرية الشعبية بطريقة معاصرة.

العلاقات القطرية الرواندية

يشار إلى أن العلاقات القطرية الرواندية تشهد تنامياً متسارعاً لتقوية التعاون في مختلف المجالات.

وعقب إقامة علاقات دبلوماسية بين دولة قطر وجمهورية رواند، في مايو 2017، تمت مراسم التوقيع على إقامة علاقات دبلوماسية البلدين في مقرّ بعثة الوفد الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة بنيويورك.

كما أعلنت قطر في وقت سابق عن عقد صفقات اقتصادية جديدة مع روندا، كان أشهرها شراء 49% من الخطوط الجوية الرواندية، كما أنّ قطر اشترت سابقاً معظم المطارات في البلد الإفريقي.

تويتر