البوابة 24

البوابة 24

اتهامات تلاحق مسلسل "طاش ما طاش".. هل انتهك الحقوق الأدبية ؟

مسلسل طاش ما طاش
مسلسل طاش ما طاش

بعد عودة مسلسل "طاش ما طاش"، إلى الواجهة مرة أخرى بعد غياب 12 عامًا، قام المخرج عامر الحمود، والذي قام بإخراج أول جزئين من المسلسل، بانتقاد الفنانين ناصر القصبي وعبد الله السدحان، حيث اتهمهم بانتهاك الحقوق الأدبية، على حد وصفه.

وقال المخرج عامر الحمود، في تغريدة عبر حسابه الخاص على موقع التدوين العالمي "تويتر"، إن القناة الناقلة للجزء الحالي من مسلسل "طاش ما طاش" انتهكت حقه الأدبي والفكري بعدما عرضت للمسلسل دون أن تحصل على موافقته.

وقام المخرج، بنشر عدة صور للأحكام التي حصل عليها في القضية الشهيرة بينه وبين القائمين على المسلسل، والصادرة عن محكمة الاستئناف الإدارية بالرياض، وأرفقها بالتغريدة.

images - 2023-03-25T101054.422.jpeg
 

مسلسل طاش ما طاش 

يشار إلى أن مسلسل طاش ما طاش، هو أحد أنجح الاعمال الدرامية في السعودية والعالم العربي، في حين طلبت مكتبة الكونجرس الأمريكية بعض من أجزاء العمل ليتم وضعها في أرشيف المكتبة.

ويتم عرض مسلسل طاش ما طاش الجزء التاسع عشر طوال شهر رمضان عبر قناة ام بي سي مصر ، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت مصر، والثامنة بتوقيت المملكة العربية السعودية، ويعد هذا المسلسل أحد أفضل المسلسلات التي يشاهدها ملايين المواطنين سواء في الدول العربية أو غيرها من الدول.

أول أجزاء المسلسل 

وفي عام 1993، انطلقت أولى أجزاء مسلسل "طاش ما طاش" وبلغ عدد حلقاته 540 حلقة، تناولت في قالب كوميدي الكثير من القضايا والمشكلات الاجتماعية، وهو ما أثار كثيراً من الجدل والانتقادات، دون أن يؤثر ذلك على مسيرة المسلسل وجماهيريته.

وفي يناير 2019، وخلال تدشين استراتيجية الهيئة العامة للترفيه، أعلن المستشار تركي آل الشيخ عن عودة ناصر القصبي وعبد الله السدحان في عمل ضخم سيجمعهما، والتي شكلت حينها واحدة من أبرز المفاجآت، إلا أن تلك العودة تأخرت إلى رمضان 2023.

العربية