البوابة 24

البوابة 24

العشائر العراقية توقف عرض مسلسل "الكاسر".. لهذا السبب (فيديو)

مسلسل الكاسر
مسلسل الكاسر

دعت “هيئة الإعلام والاتصالات”، قناة UTV إلى إيقاف عرض مسلسل “الكاسر”، بعد مطالبات نيابية وعشائرية، بسبب اتهامه بتشويه الواقع والإساءة إلى العشائر ووجهائها في مناطق جنوب العراق.

إيقاف عرض مسلسل الكاسر

وأكد علي المؤيد رئيس الهيئة، إنّه تم إبلاغ “قناة utv” بضرورة إيقاف عرض مسلسل الكاسر بعد العديد من المطالب النيابية والعشائرية التي وصلت الهيئة.

وقال المؤيد، إنّ الهيئة تقدّر هذه المطالبات الحقة لأبناء جنوب العراق، وسوف تتخذ جميع الإجراءات التي تكفل حقها في الحفاظ على مكانة المواطن الكريم.

وتابع المؤيد، إن هيئة الإعلام والاتصالات تراقب عن كثب وترصد كل ما يتعلق بالنسيج المجتمعي في العراق، وستتخذ كل الإجراءات القانونية الرادعة لمنع ذلك.

احداث مسلسل الكاسر

ويتم عرض مسلسل "الكاسر" على قناة "يو تي في" في الموسم الدرامي لشهر رمضان، وتدور أحداثه في قرية عراقية، ويناقش قصة زعيم قبلي يفكر في الثأر لوالديه، في ظل اتهامات بتشويه سمعة عشائر الجنوب.

ويظهر زعيم قبلي في المقاطع الترويجية للمسلسل، وهو يرتدي اللباس التقليدي المعروف في المنطقة، ويحمل بندقية وأشرطة عتاد تلفّ جسده، حيث يصارع ليثأر لما تعرّض له والداه.

يشار إلى أن النائب مصطفى سند، كام قد خاطب هيئة الإعلام والاتصالات العراقية، حول العمل الذي اتهمه بالإساءة للمجتمع الجنوبي في العراق ومخالفة للواقع، وطالبَهم بالتدخل لإيقاف عرضه.

فيما قال محمود الربيعي، عضو مجلس المفوضين لهيئة الإعلام والاتصالات: “حذرت في وقت سابق من الإساءة لأهلنا في الجنوب، وطالبت بأهمية التصدي لأي عمل قد يثير غضب العراقيين في هذا الشهر الكريم”.

وأوضح الربيعي، أنّ القناة التي تبث العمل الدرامي المسيء ردّت قبل العرض إم الكاسر لا يتضمن أي إساءة، والآن تبيّنت الحقيقة، ويجب إيقافه ومحاسبة إدارة القناة.

رد القناة 

ومن جهته، قال مصدر مقرب من إدارة القناة، إن ردود الأفعال على مسلسل الكاسر مبكرة جداً.

وأضاف أنه لم تعرض منه سوى حلقتين، وأن سياق العمل لا يحتوي على أي إساءة لأي جهة أو عشيرة بل يجسد قصة من الواقع العراقي.

تويتر