البوابة 24

البوابة 24

اتهامات لـ "تركي آل الشيخ" بسرقة مسلسل "طاش ما طاش" العودة (مستندات)

تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ

وجه المخرج السعودي عامر الحمود، اتهاماً إلى قناة mbc باتها انتهكت حقوقه الأدبية بشأن مسلسل “طاش ما طاش” الذي عاد للعرض مرة أخرى، بعد توقف استمر لمدة 12 عاماً، تحت رعاية هيئة الترفيه برئاسة تركي آل الشيخ.

وكتب الحمود، في تغريدة عبر حسابه الخاص على موقع التدوين العالمي “تويتر”، إنّ قناة mbc قامت بانتهاك حقّه الأدبي والفكري بعرض مسلسل طاش ما طاش دون أن تحصل على موافقته.

ونشر المخرج السعودي صورًا للأحكام التي صدرت من قبل محكمة الاستئناف الإدارية بالرياض في القضية المشهورة التي اقيمت بينه وبين فريق عمل المسلسل.

عودة عرض المسلسل 

يشار إلى أن تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، كان قد أعلن في وقت سابق عن عودة عرض الجزء 19 من مسلسل طاش ما طاش.

وشارك تركي آل الشيخ، صورة تجمع بطلي العمل الدرامي ناصر القصبي، وعبد الله السدحان، عبر حسابه الخاص على “تويتر“، وعلق عليها بكلمات تؤكد عودة عرض المسلسل في رمضان 2023.

مسلسل طاش ما طاش 

واعيد عرض مسلسل طاش ما طاش، مرة أخرى في الموسم الرمضاني الحالي، حيث يعد أحد أكثر المسلسلات الخليجية التي حظيت بإعجاب المئات من المشاهدين في كل أنحاء العالم العربي، نظرا لطابعه الكوميدي.

وعرض الجزء الأول من المسلسل عام 1992، واستمر عرضه حتى عام 2011، ليصل عدد أجزائه إلى 18 جزء، قبل أن يعود بالجزء الـ 19 هذا الموسم.

قصة مسلسل طاش ما طاش 2023

وتدور أحداث مسلسل طاش ما طاش 2023، في إطار كوميدي، حيث يبحث قضايا اجتماعية داخل المجتمع السعودي والعربي بشكل عام.

ويأتي الجزء الجديد من المسلسل بأسلوب الحلقات المنفصلة المتصلة، حيث تناقش كل حلقة قصة مختلفة عن سابقتها.

تويتر