البوابة 24

البوابة 24

أمطار رعدية وبحيرات بالشوارع.. ماذا يحدث في الكويت؟ (صور + فيديو)

أمطار رعدية وبحيرات بالشوارع
أمطار رعدية وبحيرات بالشوارع

شهدت الكويت سقوط أمطار غزيرة فاجأت مستخدمي الطرق ومسؤولي الأجهزة الحكومية، حيث تسببت في غرق عدد من الشوارع والطرق وإغلاق بعض الطرقات الأخرى، بحسب ما نشرته صحيفة "الراي" الكويتية.

وأشارت "الصحيفة" إلى أنه تم نشر فرق الطوارئ على الفور للمساعدة والسيطرة على الوضع، وسط تنبيهات أمنية ومرورية.

سبب غرق الطرق من الأمطار

2.jpeg
 

ووفقًا لما ذكرته "الصحيفة"، نقلًا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن سبب تعرض عدة طرق رئيسية وعدد من المواقع في المناطق الداخلية إلى الغرق هو عدم استعداد هيئة الطرق ووزارة الأشغال للحالة المطرية بالشكل الكافي.

ومن جهتها، أوضحت المصادر ذاتها بأن "الوزارة" لم تم بتشغيل محطات سحب المياه ولم تستخدم تناكر سحب المياه في بداية الحالة المطرية، الأمر الذي أدى إلى تصاعد المشكلة، لافتة إلى وجود الكثير من المناطق التي شهدت تجمعات مياه بشكل كبير، علاوة على غرق العديد من المناطق الداخلية لسوء شبكة تصريف مياه الأمطار.

وأكدت الهيئة والوزارة، أنها لم تتوقع سقوط الأمطار بهذه الكميات، ولهذا لم تستعد بشكل كافي.

تدخل فرق الطوارئ لسحب مياه الأمطار

وبدوره، لفت المهندس أحمد الصالح، الناطق الرسمي باسم وزارة الأشغال العامة، إلى أن فرق الطوارئ التابعة للوزارة تواصل التعامل مع تراكم مياه الأمطار بالطرقات الداخلية والسريعة على الرغم من انتهاء حالة الأمطار التي ضربت البلاد.

1.jpg
 

وأوضح "الصالح"،  أن الكميات التي تم تسجيلها قد تخطت الـ 60 ملم خلال النصف ساعة الأخيرة من الحالة المطرية، وقد تعاملت الوزارة من خلال فرقها المختصة مع كافة البلاغات المقدمة بشأن تراكم المياه، والتي بلغ عددها نحو 288 بلاغا حتى الساعة 11 مساء في العديد من المناطق، ولا سيما في المنطقة الشمالية إلى وسط البلاد.

والجدير بالذكر أن "الوزارة"، تواصل استقبال كافة الشكاوى عن طريق الخط الساخن 150 و"واتس آب" ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة للوزارة والهيئة.

 

روسيا اليوم