البوابة 24

البوابة 24

قائمة لاعبو الدوري الإنجليزي الأعلى أجراً.. وهذا ترتيب محمد صلاح

لاعبو الدوري الإنجليزي
لاعبو الدوري الإنجليزي

يعد الدوري الإنجليزي الممتاز هو الأكثر ربحًا ضمن بطولات كرة القدم العالمية، وبفوارق ضخمة عن أي دوري آخر على مستوى العالم، وهو ما ينعكس على الأجور الصخمة التي يتقضاها كبار اللاعبين، ومنهم بينهم الدولي المصري محمد صلاح، الذي جاء في المرتبة الرابعة كصاحب أعلى أجر في البريمرليغ.

ترتيب محمد صلاح

ونشرت صحيفة “ميرور” البريطانية في تقرير لها، قائمة تضم اللاعبين الأعلى أجرًا في البريمرليغ، وجاء في المركز الأول نجم مانشستر سيتي البلجيكي دي بروين، بينما جاء الدولي المصري محمد صلاح في المرتبة الرابعة.

وأكدت الصحيفة، أن دي بروين يتقاضى نحو 1.7 مليون جنيه إسترليني شهريا (425 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع)، وهو الأعلى أجرًا في إنجلترا، بينما جاء هالاند الذي أحرز 39 هدفًا في كل المسابقات هذا الموسم، في المرتبة الثانية بـ 1.6 مليون جنيه إسترليني شهريًا.

اقرأ أيضاً :

ويتساوى مع هالاند، حارس مرمى مانشستر يونايتد الإسباني ديفيد دي خيا، بـ 402.250 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً.

بينما جاء الدولي المصري محمد صلاح في المركز الرابع، وهو الأعلى بين لاعبي ليفربول، حيث يتقاضى 373.750 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، أي نحو 1.495 مليون إسترليني شهرياً.

وأشارت “ميرور”، إلى أن أجر جادون سانشو، جناح مانشستر يونايتد الذي أحرز 5 أهداف في 25 مباراة لعبها في كل المسابقات هذا الموسم، يتطابق مع أجر صلاح مع فريقه، الذي جاء ترتيبه في المرتبة السادسة من المسابقة الإنجليزية المحلية.

images - 2023-03-31T123620.173.jpeg
 

نجم ليفربول التاريخي

وتمكن المصري محمد صلاح، من تحقيق نجاح استثنائي في بطولة الدوري الإنجليزي منذ انتقاله إلى آنفيلد، بصفقة تاريخية جعلته أغلى لاعب في تاريخ ليفربول.

وخلال مسيرته، حصد الكثير من الجوائز أبرزها جائزة أفضل لاعب في إنجلترا 2018، وجائزة بوشكاش لأفضل هدف في الموسم 2018.

اقرأ أيضاً :

كما توج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لعام 2018، وجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي، (هداف الدوري الإنجليزي الممتاز) عامي 2018 و2019، كما تم اختياره من قبل مجلة تايم الأمريكية في عام 2019 ضمن أكثر 100 شخصية تأثيرًا في العالم.

ولعب محمد صلاح حتى الآن 656 مباراة رسمية، مع مصر والأندية خلال مسيرته، كما أحرز 315 هدفا، وهو ما يجعل منه أحد أفضل نجوم كرة القدم حول العالم.

وكالات