البوابة 24

البوابة 24

تعرَّف على سبب تسمية ميسي بـ"البرغوث" وغريمه رونالدو بـ"الدون"

قائد فريق برشلونة ليونيل ميسي ومهاجم فريق يوفينتوس كريستيانو رونالدو
قائد فريق برشلونة ليونيل ميسي ومهاجم فريق يوفينتوس كريستيانو رونالدو

كثيراً ما يطلق مشجعي كرة القدم ومتابعيها أسماءً على لاعبين يعتبروا أساطير في كرة القدم، وغالباً ما تتخلد هذه الألقاب في ذهن المشجعين ويمكن أن تستمر حتى بعد اعتزالهم لكرة القدم، اليوم نقدم لكم سبب تسمية اللاعب ميسي بـ"البرغوث" ولقب "الدون" المصاحب لكريستيانو رونالدو.


"البرغوث" ليونيل ميسي:


اللاعب الأرجنتيني الدولي وقائد فريق نادي برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، حيث صاحبه اللقب المطلق عليه باسم "البرغوث" طوال السنوات الماضية منذ بدء مسيرته الكروية، كونه آفة ووباء تقضي على أي منافس له، كما أنه صاحب لمسات كروية توصف بـ"اللدغات" لأي خط دفاع منافس أو حارس مرمى.


كما أن من المعروف عن ليونيل ميسي حجمه الصغير وطوله القصير نسبياً وسرعته الباهرة في التقاط الكرة والانفراد بها أمام المرمى وتسديدها، مثل "البرغوث" تماماً الذي يعتبر كائن صغير يلدغ في لمحةٍ سريعة، تماماً كما يفعل الليو، فلا تدري كيف يخطف الكرة ويسددها في مرمى الخصم في لمح البصر، ومن المعروف عنه يقوم بقلب موازين المباراة في لحظات بسيطة تسترق الأنظار.


ويرجع السبب في حجم ميسي الصغير، إلى معاناته وهو طفلاً من مرض نقص في النمو، اضطرَّ من أجل تجاوز هذا المرض إلى تناول الأدوية والهرمونات التي تساعده على اجتيازه.

 

كريستيانو رونالدو "الدون":


أما عن اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو والذي كان يلعب في نادي ريال مدريد سابقاً وحالياً في اليوفينتوس، حيث اشتهر عنه وهو في نادي ريال مدريد شدة التنافس بينه وبين "البرغوث"، واحتدام اللقاءات التي تجمعهم تحت اسم "الكلاسيكو"، فكان يتهافت المشجعين من جميع أنحاء العالم إلى مشاهدة "الكلاسيكو" حيث يتمتع المشاهدين والمشجعين في حجم التنافس الكبير بين الفريقين على رأسهم رونالدو وميسي.


وقد اشتهر رونالدو بلقب "الدون" حيث تعتبر هذه الكلمة في اللغة الإسبانية والبرتغالية بمعنى السيد أو القائد، ويطلق هذا اللقب عادة على النبلاء الإسبانيين، كنوع من التفخيم والاحترام.


وقد عُرف رونالدو بالقميص رقم "7" خلال مسيرته في ريال مدريد وأيضاً الآن في يوفنتوس يحمل الرقم 7، ليكون هذا الرقم مرافقاً لاسم اللاعب ولقبه ليرتبط لقباً آخر له وهو "CR7" اختصاراً لاسمه ورقمه.


ونسبةً لمسقط رأسه الكائن في جزيرة ماديرا في البرتغال، فقد أُطلق عليه أيضاً اسم "صاروخ ماديرا".

وكالات