البوابة 24

البوابة 24

"واتساب" يحذر من رسالة خطيرة جدًا.. انتبهوا من هذا الرمز

"واتساب" يحذر من رسالة خطيرة جدًا
"واتساب" يحذر من رسالة خطيرة جدًا

ظهرت عمليات الاحتيال على "WhatsApp"، إلى الواجهة مجدداً، بل ووصلت إلى مرحلة متقدمة هذه الأيام، حيث تم اكتشاف عدة طرق مرعبة وخطيرة، لذلك على المستخدمين الحذر والانتباه وحذفها مباشرة.

انتبهوا من الـ 6 أرقام

1.PNG
 

وفي هذا الإطار، أعلن خبراء الإنترنت، أنهم بدأوا في تلقي تقارير تفيد بأن عشاق تطبيقات الدردشة يتم استهدافهم مرة أخرى عن طريق نص الكود المخيف المكون من 6 أرقام.

على الرغم من أن هذا الاحتيال ليس جديدًا بعد أن استخدمه المتسللون في الماضي، إذ حاولوا الوصول الكامل إلى الأجهزة والمحتوى الشخصي المخزن عليها، إلا أنهم نبهوا من خطورته هذه الأيام.

كما أشار "الخبراء"، إلى أن الخدعة تبدأ عندما تتلقى رسالة من صديق حقيقي وهي عبارة عن محادثة عادية معك، وفي نفس الوقت يظهر رمز مكون من 6 أرقام على جهازك فجأة.

وفقا لما ذكرته صحيفة "Mirror"، فإن في هذا الوقت، سيؤكد الصديق إنه قام بإرسال الرمز إلى جهازك بالخطأ، ويرجى إعادة توجيهه إليه.

إذا حدث هذا لك، فعليك إيقاف المحادثة وإنهائها على الفور، لأن هاتف صديقك تم اختراقه بالتأكيد وجهازك خلفه.

وفي السياق ذاته، أوضح "الخبراء"، أن عملية الاحتيال تعمل لأن "WhatsApp" لن يسمح لجهاز جديد بالوصول إلى حساب ما لم يتم التحقق منه من خلال هذا الرمز العشوائي المكون من 6 أرقام.

وأكد "الخبراء"، إن هذه هي الأرقام التي يحتاجها المخترقون للوصول إلى حسابك من خلال التطبيق الأخضر.

أقرأ أيضًا:

خطوات أمان

2.jpg
 

والجدير بالإشارة أنه وبمجرد أن ترسل لهم الرمز، فإن "واتسآب" سيعتقد أنها محاولة حقيقية لتسجيل الدخول إلى حسابك.

بعد ذلك، ستبدأ المنصة، بسبب هذه، تنشيط الدردشة على الهاتف الذكي للمخترقين.

وإذا تم اختراقه، فهذا يعني أن المخترقين سيصلون إلى مكالماتك ورسائلك، ويمكنهم استهداف الأصدقاء والعائلة وطلب الأموال من خلال روابط "Paypal".

وهناك عدد من النصائح الحيوية التي يجب على كل مستخدمي تطبيق "واتسآب" معرفتها لعدم وقوع الضحية لهذا الهجوم، أهمها إعداد التحقق من خطوتين، وهي:

  • اضغط على الإعدادات> الحساب> التحقق بخطوتين> تمكين.
العربية