البوابة 24

البوابة 24

الحكومة المغربية في مأزق بسبب الأبقار البرازيلية.. والمواطنين: "مرعبة" (فيديو)

ابقار برازيلية
ابقار برازيلية

انتشرت صور أبقار "برازيلية" على نطاق واسع بين المغاربة عبر منصات "السوشيال ميديا" في الساعات الأخيرة الماضية، ما أثار عاصفة من الانتقادات.

فقد تداول المغاربة عبر حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، العديد من الصور، وصفها البعض بـ "الغريبة" والبعض الآخر وصفها بـ "المخيفة"، وهي أبقار قامت وزارة الفلاحة في البلاد، استورداها ضمن شحنة من 2800 "رأس برازيلي" مخصصة للذبح، والتي وصلت قبل يومين إلى ميناء الجرف الأصفر، جنوب غربي الدار البيضاء.

أقرأ أيضًا:

هياكل عظمية

 
https://www.facebook.com/100083070315541/videos/110037812051227/?__so__=watchlist&__rv__=video_home_www_playlist_video_list

الابقار المستوردة من البرازيل تحط الرحال في المغرب واش بقر ولا غزال هادا؟

Posted by ‎Nadra نضرة‎ on Friday, March 31, 2023

وتسببت تلك الصور للأبقار النحيلة، التي تم وصفها بـ الهياكل العظمية، بسبب أجسامها النحيلة سيل من السخرية على منصات "السوشيال ميديا".

وفي هذا الإطار، وجه العديد من الأشخاص تحذير من استهلاك هذه الأبقار، بسبب احتمالية إصابتها بالأمراض، بالرغم من أن المتحدث باسم الحكومة أكد في وقت سابق، أن جميع الأبقار المستوردة، تخضع لفحص مخبري قبل دخولها البلاد، بهدف التأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض.

كما أعرب البعض عن دهشته من استيراد الحكومة للأبقار، على الرغم من أن البلاد بها الكثير من هذه الحيوانات.

أقرأ أيضًا:

استيراد 15 ألف رأس من الأبقار

والجدير بالإشارة أن الحكومة المغربية، قد سبق وأعلنت الأسبوع الماضي، عن عزمها إقدام أكثر من 15 ألف رأس من الأبقار من إسبانيا وفرنسا والبرازيل ودول أخرى من أميركا الجنونية.

 وتعليقا على عملية الاستيراد، قال محمد الصديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات المغربي، في تصريحات إعلامية محلية، إن وصول الشحنات يستغرق قرابة شهر، مشيرًا إلى أن بطء وتيرة الاستيراد يعود إلى زيادة أسعار اللحوم الحمراء في الأسواق العالمية.

العربية