البوابة 24

البوابة 24

خطة ترامب للشهرة.. كيف ستدر "صورة المحاكمة" الملايين للرئيس الأمريكي السابق؟

دونالد ترامب الرئيس السابق للولايات المتحدة
دونالد ترامب الرئيس السابق للولايات المتحدة

نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن أحد المقربين من دونالد ترامب، الرئيس السابق للولايات المتحدة، أنه يتوقع أن تكون الصورة الجنائية التي ستلتقط له خلال جلسة المحكمة المقبلة، والمقرر حدوثها في الثلاثاء القادم، الأكثر شهرة عالميًا، بحسب ما ذكره أحد المقربين منه.

صورة جنائية ستصبح ملصقات دعائية

11.jpg
 

وبحسب ما ذكره الصديق المقرب، فهذه الصورة سيتم لصقها على أكواب الشاي والقهوة والقمصان والإعلام، وستكون محور ملصقات دعائية، حيث يسعى إلى جمع الملايين من هذه الصورة لتمويل حملته الانتخابية للفوز بولاية ثانية في رئاسة الولايات المتحدة.

وصديق "ترامب"، الذي روى هذه التصريحات نقلاً عن الرئيس السابق، هو الكاتب توني كرامر، والذي على صلة وثيقة معه منذ 10 سنوات ويدير مجموعة دعم له.

وأوضح "كرامير" أن ترامب يعرف أن صورته الجنائية، التي تلتقط للمتهمين مع بدء محاكمتهم في الولايات المتحدة، ستكون الأكثر شهرة من نوعها في التاريخ، باعتبارها رمزا لهجوم اليسار على ترامب، قائلًا: "هذه الصورة تختزل مبدأ مطاردة الساحرات (مصطلح يشير إلى اضطهاد الكنيسة لأشخاص اتهمتهم بممارسة السحر عبر محاكمات عنيفة)، ضده وهي رمز لكل شيء خطأ في أميركا التي أصبحت جمهورية الموز مع بايدن".

وأكد أن أي محاولة لإذلاله ستؤدي إلى نتائج عكسية.

أقرأ أيضًا:

هل يمكن لترامب القيام بحملة رئاسية وهو تحت لائحة الاتهام؟

2.jpg
 

ليس هناك  أي مانع قانوني يعيق الاستمرار في حملته الرئاسية خلال مواجهة تهم جنائية، أو حتى إذا كان مسجونا، ولكن هذا الأمر متروك لقاضي محكمة الولاية المكلف بالقضية، لكن يبدو من غير المتوقع أن يسعى المدعون إلى احتجاز الرئيس السابق أو تقييد سفره في الولايات المتحدة خلال نظر القضية.

أقرأ أيضًا:

تفاصيل المحاكمة

  • سيمثل "ترامب" أمام المحكمة في نيويورك، الثلاثاء المقبل.
  • سيخضع الرئيس السابق للولايات المتحدة إلى إجراءات معينة يجب أن يمر بها أي متهم آخر عندما يتم توجيه تهمة إليه.
  • لكن بلا شك سيثير وضعه كرئيس سابق ومرشح حالي عن الحزب الجمهوري للرئاسة في عام 2024، بالعديد من المخاوف الأمنية والعملية بشأن الخطوات التالية في قضيته.
  • والجدير بالإشارة أن هيئة محلفين كبرى في نيويورك، قد وجهت له لائحة اتهام، يوم الخميس، بعد تحقيق في دفع أموال لإسكات الممثلة الإباحية.
  • يركز التحقيق على دفع 130 ألف دولار في عام 2016 إلى ستورمي دانيلز، واسمها الحقيقي ستيفاني كليفورد، في مقابل التستر على علاقة تدعي بأنها أقامتها مع "ترامب" قبل عقد من الزمن.
  • ولم تلتزم "دانييلز" بالصمت والتستر لوقت طويل، حيث قامت بنشر كتاب في 2018 أفشت فيه كامل قصتها معه.
  • وفي أبريل 2018 ، أصر "ترامب" على أنه لم يكن لديه أي علم بالدفع لـ "دانييلز"، لكن محاميه السابق "كوهين" قدم للكونغرس سلسلة من الشيكات المصورة، موقعة من قبل "ترامب"، تظهر المدفوعات إلى كوهين التي قال إنها تعويضات عن الأموال التي ربحها، بما في ذلك اثنين على الأقل عندما كان "ترامب" في البيت الأبيض.
  • وبحسب ما ينص عليه القانون في نيويورك، يعتبر إخفاء مثل هذه المدفوعات في سجلات الشركات جريمة، ولكنها عادةً ما تكون مجرد جنحة.
العربية