البوابة 24

البوابة 24

بعد تحقق الكثير منها.. هل تصدق توقعات العالم الهولندي.. ماذا سيحدث في الأيام القادمة؟

العالم الهولندي
العالم الهولندي

شهدت عدد من المناطق المختلفة حول العالم، وقوع العديد من الهزات الأرضية في اليومين الماضيين، كان أقواها زلزال عنيف بقوة 7 درجات ضرب غرب بابوا غينيا الجديدة في فجر اليوم، علاوة على أن آخرها كان الزلزال الذي وصلت قوته إلى 6.6 درجة وضرب منطقة قريبة من الساحل الشرقي لمنطقة كامتشاتكا الروسية، اليوم الاثنين.

كما سبق هذان الزلزالان زلزال بقوة 4.2 درجة على مقياس ريختر في تركيا، ضرب مدينة كاستامونو في شمال البلاد، وفي وقت سابق، ضرب زلزالان المنطقة الشمالية للبحر الميت بقوة 3.2 درجة، وبعد ذلك بخمس دقائق ضرب زلزال بقوة 2.2 درجة.

والجدير بالإشارة أن "هوغربيتس"، أعاد نشر تغريدة لـSSGEOS، فجر الأحد، جاء فيها: "هناك احتمال حدوث هزة أقوى خلال الـ24 ساعة القادمة، على الأرجح منخفضة إلى متوسطة 6 درجات. والمناطق المرشحة تشمل منطقة البحر الكاريبي / أميركا الوسطى".

ماذا سيحدث في 6 أبريل؟

ومع تكرار حدوث العديد من الزلازل، سواء كانت قوية أو ضعيفة، ربط الكثير من الناس الأنشطة الزلزالية التي تحدث على الأرض بتنبؤات عالم الزلازل الهولندي، الذي تنبأ بالعديد من هذه الزلازل قبل وقوعها.

وقد وجه فرانك هوغريبتس، عالم الزلازل الهولندي، تحذير مرة أخرى من الأنشطة الزلزالية التي سيشهدها العالم، والتي ستحدث بالتزامن مع الارتباطات بين الكواكب والأرض، ومن خلال مقطع فيديو جديد، ربط هذه الأنشطة الزلزالية باكتمال القمر في الأيام القليلة المقبلة، والمنتظر حدوثه في 6 أبريل.

أنشطة زلزالية قوية

تحدث "هوغريبتس" المثير للجدل عن الزلازل التي حدثت في عدة مناطق من العالم خلال الأيام القليلة الماضية، من بينها زلازل ضعيفة وقوية، وتحديداً خلال الفترة بين 27 و 30 مارس، والتي سبق أن حذر منها عبر فيديو آخر، مبررًا تنبؤاته بهندسة الكواكب الحرجة واصطفاف الكواكب مع الكرة الأرضية، وفق ما ذكره في أحدث فيديو من النشرة الدورية للهيئة التي يتبعها SSGEOS.

أقرأ أيضًا:

الفترة الأكثر حرجًا

وحول توقعاته الجديدة ، أشار "هوغربيتس" خلال المقطع المصور، الذي نشره على موقع الهيئة على تطبيق "يوتيوب"، وقام بنشره مرة أخرى عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن الأسبوع الأول من أبريل، الذي ينتهي مع اكتمال القمر في السادس من الشهر، سيكون حرجًا.

وكان العالم الهولندي، قد أكد إنه في الأيام القليلة المقبلة، وبالتحديد في 3 أبريل، سيصبح هناك اقتران بين كوكب الزهرة وكوكبي المريخ وزحل، وأن هذا الاقتران سيتقارب بعد أيام مع هندسة كوكبية حرجة مع اكتمال القمر في 6 أبريل، وهو اقتران القمر بالمشتري، علاوة على اقتران الكواكب عطارد والزهرة مع الشمس، محذرًا أنه يجب مرقبته ونتوخى الحذر منه، وخلال الفترة بين 4 و 6 أبريل، عندما يكتمل القمر بالتزامن مع هذه الاقترانات، باعتبارها الفترة الأكثر حرجًا.

أقرأ أيضًا:

وفي سياق متصل، أشار "هوغربيتس": إلى أن "مع حدوث هذه الاقترانات ومع اكتمال القمر، نتوقع ماذا يمكن أن يحدث، حيث تشير إلى وقوع زلازل قوية".

انتقادات وهجوم كبير

وعلى الرغم من كونه في مرمى النيران، والهجوم والانتقادات الشديدة التي يتعرض لها، مازال عالم الزلازل الهولندي، الذي أصبح الأشهر في العالم، ولا سيما على مواقع التواصل الاجتماعي، لا يزال يحاول إثبات نظريته التي تربط بين تحرك الكواكب واصطفافها وبين وقوع الزلازل التي تحدث على الأرض، وبحسب ما يقوله العلماء والجيولوجيين فعادة ما تحدث الزلازل بالقرب من حدود صفائح الغلاف الصخري والصدوع النشطة.

تويتر