البوابة 24

البوابة 24

12 صاروخاً على مستوطنات الغلاف.. وطائرات الاحتلال تقصف 5 أهداف في غزة (فيديو)

صورة أرشيفية _ قصف إسرائيلي على غزة
صورة أرشيفية _ قصف إسرائيلي على غزة

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء الموافق 5/4/2023، هجوم على أهداف في قطاع غزة، ادعت أنها ردا على إطلاق صواريخ من القطاع.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي :
أغارت طائرات مقاتلة قبل قليل على موقع لإنتاج الأسلحة وموقع آخر لإنتاج وتخزين الأسلحة لمنظمة حماس وسط قطاع غزة، ردا على إطلاق صواريخ الليلة من غزة، حماس تتحمل مسؤولية كل ما يحدث من غزة وستدفع ثمن اي انتهاك.

واستطرد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بعدها بقليل: الجيش الإسرائيلي يقصف مجددا أهدافا في قطاع غزة.

قصف قطاع غزة 

  • قصف موقع (ابو جراد) التابع للمقاومة الفلسطينية جنوب القطاع.
  • استهداف موقع الشهداء في مخيم النصيرات وسط قطاع  غزة.
  • قصف موقع بدر جنوب غرب مدينة غزة.
  • قصفت مدفعية الاحتلال بالقذائف نقطة للضبط الميداني شرق دير البلح  وسط  قطاع  غزة.
  • قصف مدفعية الاحتلال لنقطة شرق الفخاري في خانيونس جنوب القطاع.
  • وتصدت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، بالمضادات الأرضية لطائرات الاحتلال الإسرائيلي، علما بأن وسائل إعلام عبرية نشرت: "بدأ الجيش الإسرائيلي بمهاجمة غزة رداً على إطلاق الصواريخ".

​​​​​​

إطلاق صواريخ من غزة 

أعلن الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، عن رصد إطلاق 12 صاروخ من قطاع  غزة  على جنوب إسرائيل دون أن يتحدث عن وقوع إصابات.

وقال ألموغ بوكير: 10 صواريخ أطلقت من قطاع غزة باتجاه سديروت، أصاب أحدها مصنعا بشكل مباشرة وأحدث أضرارا فيه ولم ترد أنباء عن وقوع اصابات.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:م تابعة للتقرير عن تفعيل الإنذار الأول في سديروت، تم رصد إطلاق 5 صواريخ من قطاع غزة، واعترضت القبة الحديدية 4 منها - كذلك في أعقاب الإنذار الثاني في غلاف غزة، تم رصد إطلاق 4 صواريخ إضافية من قطاع غزة، سقطت في منطقة مفتوحة، لم يتم إطلاق أي صواريخ اعتراضية نحوها.

 

 

البوابة 24