البوابة 24

البوابة 24

"واتساب".. انتبه 4 خدع شيطانية لسرقة الحسابات

واتساب
واتساب

يتعرض تطبيق المراسلة الفورية واتساب، لاستهداف كبير لسرقة حسابات المستخدمين، باعتباره أحد أشهر تطبيقات الدردشة على مستوى العالم وأكثرها استخداما مع ما يزيد عن 2 مليار مستخدم نشط.

ويلجأ الهاكرز إلى عدة طرق شيطانية للوصول إلى حسابات وبيانات المستخدمين الحساسة، ثم سرقة حساباتهم البنكية، وهذه الطرق هي:

رموز التحقق والرسائل النصية

عندما تتلقى رسالة نصية على هاتفك تتضمن رمز مصادقة غير مرغوب فيه يزعم أنه من مايكروسوفت أو جوجل أو حتى واتساب، عليك تجاهلها على الفور، وسيبدأ الهاكرز على الفور في الاتصال بك لإرسال رمز جديد مكون من 6 أرقام، وإذا قمت بإرسال الكود سيتم اختراقك على الفور. 

اقرأ أيضاً:

رسائل انتحال الهوية  

قد يقوم أحد الأشخاص بانتحال هوية أحد أقرباء أو أصدقاء الضحية باستخدام رقم هاتف جديد ويزعم أن هاتفه سرق وأنه يحتاج إلى مساعدة، ويطلب منك مساعدة المالية بشكل عاجل بسبب ظرف طارئ، حيث يطلب تحويل اموال أو بيانات البطاقة البنكية والأكواد الخاصة بها للدفع على الإنترنت، ومن ثم يتفاجأ الضحية بسرقة مبالغ مالية كبيرة.

images (27).jpeg
 

روابط الاستطلاعات والاختبارات 

بدلا من الحصول على الأموال، قد يتم خداعك للإفصاح عن معلوماتك الشخصية عبر إرسال رسائل مزيفة من شركات معروفة تطالبك بإجراء استطلاعات أو عروض تخفيضات ضخمة، وعند الضغط على هذه الروابط ومشاركة البيانات الشخصية وجهات الاتصال قد تنشر بعض هذه الروابط ط أنواعًا مختلفة من البرامج الضارة.

اقرأ أيضاً:

رسائل التبرع للجمعيات الخيرية 

في كثير من الأحيان، يستغل المحتالون نوايا الأشخاص الحسنة ويستخدمون كل أنواع الصور والرسائل للحث على التبرع، وفي الغالب تتضمن عمليات الاحتيال هذه مواقع ويب مزيفة، وتنتشر عبر واتساب وغيره من تطبيقات المراسلة والشبكات الاجتماعية، وقد تكتسب زخمًا إضافيًا عند مشاركتها من قبل عدد كبير من الأشخاص.

صدى البلد