البوابة 24

البوابة 24

ترامب يفجر مفاجأة صادمة عن مستقبل الدولار.. سيفقد مكانته

ترامب
ترامب

أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أن العملة الأمريكية ستفقد مكانته قريباً بين العملات العالمية، وحذر من تأثير ذاك على قوة ومكانة الولايات المتحدة بين دول العالم.

وتابع ترامب، خلال حديثه لوسائل الإعلام وأنصاره من منتجع مارالاغو في فلوريدا: "عملتنا تنهار ولن يكون الدولار هو العملة العالمية قريباً، إنها هزيمة هي الأولى من نوعها منذ 200 عام، وسوف يبعدنا هذا عن مكانتنا كقوة عظمى".

وأضاف ترامب: "الولايات المتحدة تعيش حالة فوضى. الاقتصاد ينهار، والتضخم خرج عن السيطرة".

اقرأ أيضاً:

محاكمة ترامب

الجدير بالذكر أن ترامب كان قد دفع، أمام المحكمة، مساء أول أمس، بأنه غير مذنب في 34 تهمة جنائية موجهة إليه، والتي نشأت عام 2016 عما يُعرف بـ"مدفوعات شراء الصمت"، وتعتبر هذه الاتهامات أول اتهامات جنائية يتم توجيهها إلى رئيس أمريكي سابق.

images (35).jpeg
 

وترتبط القضية بمدفوعات، عبر وسيط، إلى ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز؛ حتى تصمت وتخفي علاقة غرامية مزعومة مع ترمب، قبل انتخابات عام 2016.

اقرأ أيضاً:

كما انتقد ترامب، ألفين براغ المدعي العام في نيويورك، لتوجيهه اتهامات جنائية ضده، واعتبر نفسه ضحية التدخل في الانتخابات، دون أن يتم تقديم أدلة.

ويخوض ترامب سباق الترشح لانتخابات الرئاسة 2024 عن الحزب الجمهوري، ومن المقرر أن يعود قريباً إلى مسار حملته، إلا أنه لم يذكر تفاصيل عن ذلك.

سبوتنيك