البوابة 24

البوابة 24

هل تتحقق توقعات العالم الهولندي مع اكتمال القمر؟

العالم الهولندي
العالم الهولندي

من المقرر اكتمال القمر اليوم الخميس، وهو الموعد الذي حذر خلاله عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس من نشاط زلزالي عنيف في آخر تغريداته، حيث ربطه باقتران بعض الكواكب واصطفافها وتزامنها مع اكتمال القمر اليوم كما حدده.

وقال العالم المثير للجدل، في آخر تغريداته الثلاثاء الماضي: "نحن نقترب من اكتمال القمر واقتران كوكبيين، لذا نحذر من احتمال حدوث نشاط زلزالي قوي"، لافتا إلى أنه من غير الممكن تحديد المكان بدقة.

اقرأ أيضاً:

أنشطة زلزالية 

وعاود عالم الزلازل المثير للجدل، التحذير مرة أخرى من أنشطة زلزالية سيشهدها العالم تزامناً مع اقترانات بين الكواكب والأرض، وربط هذه الأنشطة باكتمال القمر والمتوقع اليوم الخميس 6 من أبريل، وذاك عبر مقطع فيديو نشره على حساباته التواصلية مؤخرا.

وحذر هوغربيتس، في مقطع فيديو آخر من النشرة الدورية للهيئة التي يتبعها SSGEOS، من أن أول أسبوع من أبريل والذي ينتهي باكتمال القمر في 6 من الشهر سيكون حرجاً.

وأكد أنه خلال أول أيام الشهر، سوف يكون الزهرة مقترناً مع المريخ وزحل، وسيتلاقى ذلك الاقتران بعدها بأيام مع هندسة كوكبية حرجة مع اكتمال القمر في 6 أبريل، وهي اقتران القمر مع المشترى، بالإضافة إلى اقتران كوكبي عطارد والزهرة مع الشمس، وحذر من أن ذلك ما يجب مراقبته والحذر منه، وحدد ما بين 4 إلى 6 أبريل حيث اكتمال القمر تزامناً مع هذه الاقترانات بأنها الفترة الأكثر حرجاً.

اقرأ أيضاً:

وتابع: "مع هذه الاقترانات واكتمال القمر، نعرف ماذا يعني ذلك. هذا يعني أنشطة زلزالية قوية".

هلع حول العالم

الجدير بالذكر أن تحذيرات هوغربيتس المتكررة، قد تسببت في حالة من الهلع حول العالم، خاصة بعدما توقع عدة مرات وقوع زلازل أو هزات قبل حدوثها بالفعل على مدار الأسابيع القليلة الماضية.

ويربط العالم الهولندي بين توقعاته وبين تحركات الكواكب واصطفافها، وكان أبرزها توقعه الزلزال المدمر الذي ضرب الأراضي التركية في 6 من فبراير الماضي والذي أدى إلى سقوط نحو 50 ألف قتيل وعشرات الآلاف من الجرحى والمشردين، وكان هوغربيتس قد توقع حدوث ذلك الزلزال قبلها بثلاثة أيام.

العربية