البوابة 24

البوابة 24

وفد مصري يصل إلى تل أبيب لهذا السبب العاجل

آثار الدمار الذي لحق بأحد البيوت في غزة عق القصف الاسرائيلي
آثار الدمار الذي لحق بأحد البيوت في غزة عق القصف الاسرائيلي

ذكرت قناة اخبارية، اليوم السبت، إن وفداً مصرياً سيتوجه إلى إسرائيل لوقف التصعيد.

ونقلت قناة العربية عن مصادر قولها إن: القاهرة قامت باتصالات مكثفة مع واشنطن في سبيل التوصل لصيغة توقف التصعيد في كل الأراضي الفلسطينية.

أوضحت القناة ان الوفد المصري الذي سيصل الى تل أبيب سيعقد مباحثات موسعة للعمل على صياغة اتفاق نهائي يلتزم به الجميع.

 

وأضافت المصادر أن: الفصائل الفلسطينية أبلغت مصر بمطالبها، والتي تمثلت بوقف إسرائيل للتصعيد في المسجد الأقصى ووقف عملياتها العسكرية على قطاع غزة.

 

وأبلغت تل أبيب مصر بأن العودة للتهدئة مرتبط بعدم اطلاق الصواريخ ومنع العمليات المنفردة التي تستهدف المستوطنين ، بحسب المصادر.

وتتواصل مصر  مع جهات دولية لحل نقاط التصعيد، كما تعمل مع الجانبين لنقل مطالب طل جهة، مطالبة الطرفين بوقف غير مشروط للتصعيد.

 

ويسود هدوء مشوب بالحذر عقب العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ولبنان، فجر الجمعة، عقب الرشقات الصاروخية التي استهدفت شمال اسرائيل مساء الخميس.

أغارت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة 7/4/2023، على عدة أهداف في قطاع غزة ولبنان، ردا على إطلاق صواريخ من لبنان على مستوطنات الغلاف، ادعت ان حماس هي المسؤولة عنها.

واستهدف الجيش الإسرائيلي خلال الليل 3 منشآت زعم أنها لحركة حماس في جنوب لبنان، وأكثر من 10 أهداف زعم أنها لحماس في قطاع غزة، في حين أطلقت المقاومة الفلسطينية أكثر من 40 صاروخا على إسرائيل منذ منتصف الليل.

البوابة 24