البوابة 24

البوابة 24

أول تعليق من حركة "حماس" على القصف الإسرائيلي لسوريا

حماس وسوريا
حماس وسوريا

أصدر المتحدث باسم حركة حماس، حازم قاسم، اليوم الأحد الموافق 8/4/2023، تصريح حول القصف الإسرائيلي على سوريا.

ودان قاسم، العدوان الإسرائيلي على سوريا الشقيقة، واعتبره يعكس العدوانية المتزايدة للكيان على المنطقة، وتصعيد إرهابه ضد كل مكونات الأمة، ووصفه بالعدوان الهمجي. 
 
وقال الناطق باسم حماس: نؤكد على وقوفنا مع سوريا في وجه العدوان الصهيوني التي تتطلب توحيد كل الجبهات لمواجهة عربدة الاحتلال المتصاعدة، ومنعها من انتهاك مقدساتنا الإسلامية والمسيحية التي تخص كل الأمة.

أقرأ أيضاً

الاحتلال يقصف سوريا

شنّت طائرات حربية إسرائيلية فجر اليوم الأحد، غارات جديدة على أهداف في العاصمة السورية دمشق، وأخرى في محيط العاصمة دمشق وريفها، ودرعا، والسويداء والقنيطرة.

ونقلت وكالة وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر عسكري قوله: حوالي الساعة 5,00 من صباح اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الجنوبية وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، وأدى العدوان إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

وذكر جيش الاحتلال أنه هاجم عذة أهداف في سوريا منها موقعًا عسكريًا للفرقة الرابعة ومواقع رادار ومدفعية للجيش السوري، وحمل النظام السوري المسؤولية عن إطلاق الصواريخ تجاه الجولان.

وأتت سلسلة الغارات بعد ساعات قليلة من قصف مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي أهدافا بالجولان السوري، وذلك ردا على إطلاق صواريخ سابقة، حيث رصدت في ساعات متأخرة مساء السبت، 3 قذائف صاروخية أُطلقت من الأراضي السورية نحو الجولان المحتل، اثنتان منها اجتازت منطقة خط وقف إطلاق النار، حيث اعترضت القبة الحديدية واحدة وأخرى سقطت بمنطقة مفتوحة.

لواء القدس في سوريا يعلن مسؤوليته

من جهته أعلن فصيل لواء القدس في سوريا مسؤوليته عن استهداف مواقع الاحتلال الإسرائيلي في الجولان ، مؤكدا أن ذلك يأتي رداً على الاعتداءات على المسجد الأقصى.

وتوعد لواء القدس في سوريا الاحتلال الإسرائيلي برد حازم من الجبهة الجنوبية في سوريا تجاه أي عدوان ، وفق ما أوردته قناة الميادين.

البوابة 24