البوابة 24

البوابة 24

جريمة تهز الأردن.. العثور على طفل مشنوق فوق شجرة والتفاصيل صادمة

جريمة تهز الأردن
جريمة تهز الأردن

 شهد المملكة الأردنية الهاشمية، جريمة مروعة خلال الساعات الماضية، حيث عثرت الأجهزة الأمنية، على جثة طفل "مشنوقاً على شجرة” بمنطقة “النبي هود” في محافظة جرش، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

طفل مشنوق

1.jpeg
 

وعثر على الطفل مشنوقاً باستخدام حزام، بينما كان يرعى الغنم بالقرب من منزله، وتم استدعاء الطبيب الشرعي للكشف عن سبب الوفاة، بينما تباشر الأجهزة المختصة التحقيق في الحادثة.

وقال موقع “رؤيا” الإخباري، إن مديرية الأمن العام قررت فتح تحقيق حول ملابسات جريمة قتل الطفل الذي يبلغ من العمر 12 عاماً، وعثر عليه مشنوقاً فوق شجرة باستخدام حبل بمنطقة النبي هود في محافظة جرش شمال الأردن.

بينما قال مصدر أمني، إنه ورد بلاغ إلى غرفة عمليات جرش بالعثور على طفل متوفي في منطقة النبي هود بمحافظة جرش.

وعلى الفور توجهت الأجهزة الأمنية نحو الموقع، ونقلت الجثة إلى الطب الشرعي للتعرف على سبب الوفاة.

ولم يتم الكشف عن تفاصيل الجريمة حتى الآن، ولا يعرف أحد تفاصيل ما حدث بالضبط وتسبب في قتل الطفل بهذه الطريقة المروعة.

حالات الانتحار

3.JPG
 

وعلى صعيد آخر، كشف تقرير نشرته صحيفة “Middle East Eye” في إبريل 2021، وفقاً لبيانات صادرة عن مركز الملك الحسين الطبي في عمّان، فإن 62 حالةً دخلت إلى قسم الطوارئ بسبب محاولة الانتحار، وكان معظمهم شباب تتراوح أعمارهم بين 20 و30 عاماً.

أما غالبية المرضى فكانوا إناث عازبات، وتم تشخيص أقل من النصف بأمراض نفسية، وتحديداً اضطراب التكيف واضطراب الاكتئاب الشديد

كما كشف التقرير عن وجود احتمالية لارتفاع النسبة بين (85%)، نتيجة العنف الأسري، أما طريقة الانتحار فكانت تتمثل في تناول كمية زائدة من الأدوية المسكنة أو أدوات التنظيف المنزلية.

وكالات