البوابة 24

البوابة 24

هذه الأطعمة تخفف من البرد والصداع وتشنج العضلات.. لن تتوقع فوائدها 

أطعمة
أطعمة

يقال إن الأطعمة الفائقة المليئة بالفيتامينات تساعد في إصلاح كل شيء، من تعزيز صحة العظام والرؤية وحتى تخفيف الصداع ونزلات البرد.

وأكد الخبراء أنه بالرغم من عدم وجود أطعمةٍ تفعل مفعول السحرٍ أو تكون بمثابة معجزة، إلا أن البعض قد يساعد على تعزيز الصحة الطبيعية، ونقدم لكم في السطور التالية بعض الأطعمة الخارقة لمعرفة ما يجعلها جيدة جدا بالنسبة إلينا.

السردين

بالطبع فإن السردين صغير الحجم، إلا أن الأسماك الزيتية مليئة بأحماض أوميغا 3 الدهنية، ويحتوي 100 غرام من السمك، والتي قد تتناولها طازجة، على 3 غرام من الاوميغا 3، وهو ما يجعلها أحد أغنى مصادر الدهون الصحية.

اقرأ أيضاً:

وتوصلت الدراسات إلة أن أحماض أوميغا 3 الدهنية، تقلل من خطر الإصابة بالكسر وفقدان العظام.

كما تمتلئ الأسماك الصغيرة بفيتامين (د)، مع 4 ميكروغرام لكل 100 غرام، أي نحو ثلث المدخول اليومي الموصى به.

وهذا الفيتامين الحيوي هام لصحة العظام، ويعمل على تنظيم كمية الكالسيوم والفوسفات اللازمة في الجسم للحفاظ على صحة العظام والأسنان والعضلات.

كما تمتلئ عظام الأسماك بالكالسيوم، وهو ما يعزز قوة العظام، بحسب ما ذكره اختصاصي التغذية المسجل الدكتور دوان ميلور في جامعة أستون في برمنغهام.

القهوة 

تهدئ القهوة ألم الرأس من خلال تقييد الأوعية الدموية في الدماغ، حيث أن الألم الناتج عن الصداع قد يرجع جزئيا إلى تورم الأوعية الدموية حول الدماغ.

images (25).jpeg
 

ووجد أن الكافيين يقلل من إمداد الدماغ بالدم بنسبة 27%، لذلك، من الناحية النظرية، قد يؤدي تأثير القهوة على تدفق الدم إلى تهدئة الصداع.

الثوم

يعد هذا النبات ذو الرائحة الكريهة، ولكن اللذيذ، أحد الأطعمة الخارقة المزعومة بسبب خصائصه المعززة للمناعة.

اقرأ أيضاً:

وتوصل الباحثون إلى أن الثوم يساعد في التخلص من سيلان الأنف والتهاب الحلق، حيث يحتوي على مركبات الكبريت العضوي النشطة بيولوجيا، والتي تحسن وظائف المناعة.

الكرنب الأخضر المورق 

يشير النزيف الشديد بعد تعرضك لجرح صغير إلى عدم تناولك للخضروات، حيث يحتوي الكرنب الأخضر المورق على وفرة من فيتامين K الضروري لتخثر الدم، كما يحتوي على حوالي 40 ميكروغرام لكل 100 غرام.

وفي حال لم تحصل على ما يكفي، فقد تكون أكثر عرضة للنزيف والكدمات.

التفاح 

التفاح غني بالألياف ويفعل المعجزات لأمعائك، ومثل الكثير من الفواكه والخضروات، يحتوي التفاح على خليط من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان.

ويمكن للمحتوى العالي من الألياف القابلة للذوبان أن يخفف من الإمساك.

ديلي ميل