البوابة 24

البوابة 24

بعد ارتفاع الدولار واستعادة بعض قوته.. تحرك مفاجئ في أسعار الذهب (تفاصيل)

تحرك مفاجئ في أسعار الذهب
تحرك مفاجئ في أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، تراجع ملحوظ بعد أن استعاد الدولار بعض قوته، فيما يعكف التجار على تقييم احتمالات قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) برفع أسعار الفائدة مرة أخرى في مايو القادم قبل إيقاف دورة الرفع موقتًا.

وصعد مؤشر الدولار 0.1٪، مما يجعل المعدن النفيس أعلى تكلفة بالنسبة للمشتري بالعملات الأخرى.

رفع أسعار الفائدة

2.jpg
 

ويعتبر الذهب أداة للتحوط في أوقات ارتفاع التضخم، إلا أن أسعار الفائدة المرتفعة تقلل من جاذبية السبائك التي لا تدر عوائد.

يعد "المعدن الأصفر" أداة للتحوط في أوقات التضخم المرتفع، لكن أسعار الفائدة المرتفعة تقلل من جاذبية السبائك التي لا تدر عوائد.

وفي الوقت الحالي، يبحث المستثمرون عن مؤشرات عما إذا كان زيادة الفائدة في مايو القادم، ستكون الأخيرة قبل أن يوقف الاحتياطي الفيدرالي دورة رفع أسعار الفائدة بشكل مؤقت.

أقرأ أيضًا:

تغير الأسعار

3.jpg
 

ووفقًا لما ذكرته وكالة "رويترز"، فأن الذهب هبط خلال المعاملات الفورية بنسبة 0.1٪ إلى 2003.03 دولار للأوقية وتحديدًا في الساعة 0337 بتوقيت جرينتش، كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.2٪ إلى 2016.20 دولار.

والجدير بالذكر أن الفضة شهدت تراجع خلال المعاملات الفورية بنسبة 0.2٪ إلى 25.16 دولارًا للأوقية، كما انخفض البلاتين بنسبة  0.6٪ إلى 1075.58 دولارًا، فيما ارتفع البلاديوم بنسبة 1٪ إلى 1624.72 دولارًا.

البوابة 24