البوابة 24

البوابة 24

واتساب يطلق خدمة للرسائل المشفرة طال انتظارها

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أطلق تطبيق واتساب WhatsAp، خاصية جديدة لإخفاء الرسائل، وبعد تجربة خلال الفترة الماضية أضحت الخاصية متاحة رسمياً الآن.

وكشف مارك زوكربيرج، صاحب شريكة "ميتا" عن تحديث جديد في تطبيق واتساب يجلب خاصية هامة تسمى Keep in Chat، والتي تسمح للمستخدمين الاحتفاظ بالنصوص في مجموعة دردشة تم ضبطها على مؤقت الرسائل المختفية، وفقاً لموقع "indiatoday".

خاصية Keep in Chat في واتساب

وبحسب واتساب، صدر هذا التحديث الجديد لتمكين المستخدمين وضع إشارة مرجعية على الرسائل التي يريدون الاحتفاظ بها في الدردشة وحفظها حتى بعد اختفاء الرسائل الأخرى بعد تعيين المؤقت.

139.webp
 

ويستطيع المستخدمون الاحتفاظ بالرسائل التي تم إرسالها في المحادثات، وفي الوقت نفسه سيتم إخطار مرسلها عندما يقوم أحد أعضاء المجموعة بحفظ رسالته، وسيكون المرسل قادرا على رفض الاحتفاظ برسالته المختفية.

وسيتم الاحتفاظ بالرسائل المختفية، عبر مجلد Kept Messages، وستدون برمز إشارة مرجعية ويمكن للمستخدم رؤية هذه الرسائل، مرتبة حسب الدردشة داخل المجلد.

وأعلن مارك زوكربيرج، عن هذه الخاصية الجديدة Keep in Chat، أمس الجمعة، عبر صفحته على فيسبوك، قائلا إن واحدة من أكثر الميزات المتوقعة تصل تطبيق واتساب مع التحديث الأخير، والمخصصة لوظيفة اختفاء الرسائل والذي سيسمح الآن للمستخدمين بحفظ رسائلهم المهمة.

وأضاف قائلا: "يمكن لأي شخص في سلسلة الرسائل داخل المحادثات الضغط لفترة طويلة على رسالة للاحتفاظ بها. سيتم إخطار المرسل إذا تم حفظه ويمكنه تحديد ما إذا كان يمكن الاحتفاظ بها أم لا".

وبينما تحمي هذه الطبقة الإضافية من الخصوصية الرسائل من الوقوع في الأيدي الخطأ، مشيرا إلى خاصية الرسائل المختفية، قد يكون في بعض الأحيان من المهم الاحتفاظ ملاحظة صوتية عرضية أو جزء أساسي من المعلومات، لذلك ستعمل Keep in Chat على الاحتفاظ بالنصوص التي يمكن أن تحتاج لها لاحقا.

البوابة 24