البوابة 24

البوابة 24

واتساب يطلق ميزة جديدة ينتظرها الملايين.. وهذه طريقة تفعيلها

واتساب
واتساب

أصبح مستخدمو تطبيق "واتساب" غير مجبرين على استخدام حساباتهم على هاتف واحد فقط، حيث بات الحساب نفسه متوفراً على عدة أجهزة في ذات الوقت.

وقال مارك زوكربيرغ، رئيس شركة "ميتا" (Meta) المالكة لتطبيق واتساب، إنه اعتبارا من أمس الثلاثاء يستطيع المستخدمين تسجيل الدخول إلى حساب واتساب الخاص بهم عبر 4 هواتف بالإضافة إلى الهاتف الرئيسي.

طريقة تشغيل واتساب على أكثر من هاتف

يستطيع مستخدمي تطبيق واتساب الآن ربط الحساب مع 4 هواتف ذكية في آن واحد عبر مسح رموز كيو آر (QR) باستخدام الهواتف الأساسية.

اقرأ أيضاً:

وكان مستخدمي واتساب يستخدمون بالفعل توصيل ما يصل إلى 4 أجهزة حاسوب أو أجهزة لوحية بحساب واتساب واحد، إلا أنه مع الميزه الجديده بات بإمكانهم تسجيل الدخول عبر الهواتف أيضا.

وتناسب الميزة -التي طال انتظارها- الذين يمتلكون هاتف للعمل وآخر للاستخدام الشخصي، إلا أنهم يفضلون أن تكون كل محادثاتهم ضمن حساب واتساب واحد.

images (93).jpeg
 

موعد وصول الميزة للمستخدمين 

أكد واتساب أنه بدأ إطلاق التحديث الأخير للمستخدمين على مستوى العالم، ومن المقرر أن يكون متاحاً للكل خلال الأسابيع القادمة

وحتى لا يتم اختراق الحسابات الخاصة، أشار واتساب إلى أنه بإمكان المستخدمين التأكد من أي أجهزة أخرى تم توصيلها بحساباتهم وتسجيل خروجهم عن بُعد من هواتفهم.

توفير الأمان 

أكدت واتساب أن كل جهاز سيتم ربطه بواتساب بشكل مستقل، وهو ما يضمن مزامنة كل الرسائل الشخصية والوسائط والمكالمات، وفي حال كان الهاتف الذكي "الأساسي" غير نشط لمدة طويلة، فسوف يتم تسجيل خروجك تلقائيًا من كل الهواتف "المصاحبة".

اقرأ أيضاً :

وأوضح موظفو واتساب أنه، بغض النظر عن الجهاز الأساسي الذي يعمل على تشغيل حساب واتساب، فإن كل الدردشات ستظل مشفرة بالكامل لا يقرؤها إلا طرفاها.

وكالات