البوابة 24

البوابة 24

اعلامي مصري يتنبأ بتقسيم السودان.. وعلاء مبارك يعلق (فيديو)

السودان
السودان

قام علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، بنشر مقطع فيديو للإعلامي المصري توفيق عكاشة، تنبأ خلاله بتقسيم السودان.

وبحسب ما نشره علاء مبارك عبر حسابه الخاص على موقع التدوين العالمي "تويتر"، فقد أشار إلى أن كلام عكاشة "صحيح"، موضحاً أن "تقسيم وإضعاف العالم العربي ومحاولة بث الفتنة والخلاف به هو مخطط وهدف قديم".

اقرأ أيضاً:

مخطط قديم

وأضاف نجل مبارك: "أن ما حدث في السودان من تقسيم وما يحدث في الوقت الحالي هو أحد الأمثلة على مخطط قديم قام بن غورين أول رئيس وزراء لإسرائيل، بوضعه، ويستهدف تقسيم وإضعاف الدول العربية في ظل وجود وانتشار نفوذ قوى لإسرائيل في أفريقيا…".

وتحدث عكاشة في المقطع المنشور عن "تقسيم السودان إلى 3 دول"، لافتاً إلى أن الهدف هو انهيار الجيش السوداني حتى تفتح السودان وتقسم وتتحول إلى ممرات يرسل عن طريقها الإرهاب من دول تضم الإرهاب داخل أراضيها في أفريقيا".

اقرأ أيضاً:

وأكد على ضرورة "أن تعلم الشعوب هذه الحقيقة"، لافتاً إلى أنه لا يكذب وأنه قال هذا الكلام منذ سنوات، متابعاً: "ارجعوا لكلامي في 2012 و2011 و2013".

اشتباكات السودان 

الجدير بالذكر أن السودان تشهد منذ الـ15 من أبريل الحالي، معارك مستمرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، وهو ما دفع العديد من الدول إلى تكثيف جهودها لإجلاء رعاياها أو أفراد بعثاتها الدبلوماسية، برا وبحرا وجوا.

 وبحسب تقارير صادرة عن منظمة الصحة العالمية، فقد أسفرت هذه المعارك عن مقتل المئات وإصابة آلاف آخرين، بينهم عمال إغاثة، وأدت إلى نزوح عشرات الآلاف من مناطق الاشتباكات نحو ولايات أخرى، أو نحو تشاد ومصر.

تويتر