البوابة 24

البوابة 24

تمييز وملابس مثيرة للموظفات.. دعاوى قضائية تفضح الشيف نصرت

الشيف نصرت
الشيف نصرت

قام مجموعة من الموظفين السابقين في مطاعم الشيف التركي الشهير "نصرات" في أمريكا، برفع دعاوى قضائية ضد المطعم تفيد بتعرضهم للتمييز وإجبار عدد من الموظفات على ارتداء ملابس قصيرة.

وتحدث "الموظفون"، لوسائل إعلام أمريكية، عن تعرضوهم للتمييز الجنسي في مطاعم الشيف التركي، حيث تعرضوا للتمييز على أساس جنسيتهم.

مهووس بالشهرة والمال

1.jpg
 

وبحسب ما نقله موقع "إنسايدر" Insider، قال 9 موظفين سابقين لدى المطعم في سبع دعاوى قضائية تم رفعها في نيويورك وميامي، إن الشيف نصرت مهووس بالشهرة والمال.

وأفاد 9 موظفين سابقين بالمطعم، في 7 دعاوى قضائية مرفوعة في نيويورك وميامي، إن الشيف نصرت مهووس بالشهرة والمال، بحسب ما ذكره موقع "Insider".

التمييز العنصري

ولفت الموظفون السابقون، إلى أنه "علاوة على الاستغلال في العمل، هناك ثقافة عمل يغلب عليها هرمون الذكورة في مكان العمل".

كما أوضحت سيدة كانت تعمل في فرع المطعم بميامي: "تشعر وكأنك تحظى بالاحترام أقل بكثير مما يجب أن تكون عليه".

وزعم بعض الموظفين السابقين، أن الموظفين غير الأتراك تعرضوا لسوء المعاملة والتمييز، قال موظف سابق يُدعى أنجيلو، قدم دعوى قضائية في عام 2021: "بعد رفع حظر بسبب فيروس "كوفيد19"، لم يتم إعادة تعيينه على الرغم من أنهم عمل جيدًا من قبل، ولكن تم إعادة توظيف الموظفين الأتراك فقط، كما ذكر أنه تعرض للإهانة والعنصرية.

تنورة قصيرة وفتحة صدر

22.jpg
 

وفي سياق متصل، قالت إحدى النساء، كانت تعمل في فرع المطعم في نيويورك، تدعى "إليزابيث": "طلب مني المدير العام أن أرتدي تنورة قصيرة وكعبًا عاليًا وفتحة صدر منخفضة في أول يوم لي في العمل، على الرغم من وجود خادمة تركية تعمل في المطعم في ذلك الوقت بالزي الرسمي المعتاد".

وفقًا لما ذكره موقع ""Insider الأمريكي، في تقريره، رفعت موظفة سابقة تدعى "ميليسا كومبير"، دعوى قضائية في يناير 2020 ، بسبب تعرضها للتمييز العنصري، وعدم ترقيتها لأنها امرأة.

والجدير بالذكر أن الشيف التركي الشهير، أثار الجدل خلال منافسات المونديال 2023، بعد ظهوره فجأة داخل الملعب والتقاط صور حاملًا كأس العالم، ما دفع "الفيفا" إلى اتخاذ "إجراءات داخلية" لمواجهة انتهاك البروتوكول من قبّل الشيف "نصرت".

 

البوابة 24