البوابة 24

البوابة 24

زيارة السيسي لـ "الأوكتاغون".. الجيش المصري يتأهب لخطوة جديدة فما هي؟

زيارة السيسي لـ "أوكتاغون" الجيش المصري
زيارة السيسي لـ "أوكتاغون" الجيش المصري

عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اجتماع مع عدد من قادة الجيش، وذلك بقيادة الفريق محمد زكي، وزير الدفاع، ورئيس أركان القيادة الاستراتيجية "الأوكتاغون"، الفريق أسامة عسكر.

وفي هذا الإطار، أوضح الخبير الاستراتيجي المصري، اللواء سمير فرج، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "المصري أفندي"، المذاع عبر فضائية "المحور"، أن مركز القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية سيضم جميع عناصر القوات المسلحة.

الأكاديمية العسكرية الجديدة

وأضاف "فرج": "زار الرئيس السيسي الأكاديمية العسكرية الجديدة التي ستقع في العاصمة الإدارية"، مشيرًا إلى أن: "الأكاديمية العسكرية الجديدة ستضم الكلية الحربية وكلية الدفاع الجوي، علاوة على الكلية البحرية والجوية، ولكن كل منهم سيبقى في مكانه لطبيعة المهام الخاصة بهما".

ولفت الخبير الاستراتيجي، إلى أن "مركز القيادة الاستراتيجية كان حلمنا في الماضي"، مضيفا: "مركز القيادة الاستراتيجي بالعاصمة الإدارية سوف يضم كافة عناصر القوات المسلحة مثل وزارة الدفاع الأمريكية".

دور القوات المسلحة وجهودها

 

عقد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اجتماعاً بمقر القيادة الاستراتيجية في العاصمة الإدارية الجديدة، مع كل من...

Posted by ‎المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية-Spokesman for the Egyptian Presidency‎ on Thursday, May 4, 2023

والجدير بالإشارة أن "السيسي" قد ناقش عدد من الملفات والقضايا المتعلقة بأنشطة ومهام القوات المسلحة وجهودها في حماية الأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، مع قادة الجيش المصري، كما تطرق الاجتماع إلى تطورات الأوضاع على الجانب الإقليمي والدولي وتأثيرها على الأمن القومي بالتزامن مع الظروف والتحديات الراهنة في المنطقة.

كما أثمن "السيسي" على الجهود التي تقوم بها القوات المسلحة في جميع المهام الموكلة إليها والدور الذي تقوم به في حماية حدود الدولة من كل التهديدات المحتملة، علاوة على مساهماتها في دعم أسس التنمية وانجاز مشاريع وطنية عملاقة بالتعاون مع جميع مؤسسات الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

 

روسيا اليوم