البوابة 24

البوابة 24

لقاءٌ يجمع العالول مع السفير دولة مصر بشأن الانتخابات التشريعية

محمود العالول مع السفير المصري في فلسطين طارق طايل
محمود العالول مع السفير المصري في فلسطين طارق طايل

جمع اليوم الأحد لقاءً استقبل فيه محمود العالول نائب رئيس حركة "فتح"، للسفير المصري في دولة فلسطين طارق طايل، وتم عرض خطوات حركة فتح الجادة لتعزيز واقع الانتخابات التشريعية والتي ستعمل على إعادة بناء السلطة التشريعية لأبناء الشعب الفلسطيني.


من جانبه، فقد طرح العالول خلال اللقاء الذي تم عقده في مكتبه بمدينة رام الله، التحديات والصعوبات المواجهة لسير الانتخابات في فلسطين، والتي تتعلق بشرعية القدس وحقها في الترشح والانتخاب والدعاية أيضاً، وذلك دعماً من الموقف الفلسطيني وإثباتاً لفلسطينية القدس وأنها جزء لا تتجزأ من الأراضي الفلسطينية، وحقها الحضور داخل الانتخابات مثلها مثل أي مدينة فلسطينية، واعتبر أن القدس هي العنوان للمرحلة القادمة في الاستقرار وستكون بوابة السلام.


وتقدَّم العالول بالشكر لحكومة وأجهزة جمهورية مصر العربية، وذلك لجهودها في إتمام الحوارات مع الفصائل الفلسطينية في العاصمة المصرية القاهرة، وذلك في توحيد الاتجاهات والجهود الفلسطينية وتقريب وجهات النظر فيما يتعلق بالخلافات الداخلية الفلسطينية.


 وشدد السفير المصري طايل على أن موقف بلاده ثابتاً بدعم الحوارات التي تمت بين الفصائل الفلسطينية في القاهرة، داعماً بذلك الحقوق الكاملة للشعب الفلسطيني لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة.

وفا