البوابة 24

البوابة 24

لأول مرة.. "ناسا" تعلن موعد إطلاق المركبة التي ستحمل رائدة سعودية إلى الفضاء

موعد إطلاق المركبة التي ستحمل رائدة سعودية إلى الفضاء
موعد إطلاق المركبة التي ستحمل رائدة سعودية إلى الفضاء

في واقعة غير مسبوقة تحدث لأول مرة، كشفت غرفة العمليات الفضائية التابعة لـ "ناسا"، عن موعد إطلاق مهمة الفضاء التاريخية للمملكة العربية السعودية، والتي سترسل أول رائدة فضاء سعودية إلى المحطة الدولية.

وقالت "ناسا"، في تغريدة لها يوم الجمعة الماضية، أن العملية المعروفة باسم "أكسيوم ميشن 2" (AX-2)، من المقرر أن تنطلق في 21 مايو القادم.

ووفقًا لإعلان "ناسا"، سيتم الإطلاق في حوالي الساعة 5:37 عصرًا، بتوقيت شرق أمريكا (منتصف الليل و 37 دقيقة بتوقيت الرياض).

من هي أول رائدة فضاء سعودية؟

1.jpg
 

ومن المقرر أن تقل المركبة الفضائية، "رايان برناوي"، أول رائد المملكة العربية السعودية، وهي باحثة في سرطان الثدي، والتي ستنفذ المهمة بجانب رائد الفضاء علي القرني، كجزء من طاقم AX-2.

وفي محطة الفضاء الدولية، سيجتمعون مع سلطان النيادي، رائد الفضاء الإماراتي، الذي يقوم في الوقت الحالي بأول مهمة فضائية طويلة المدى في العالم العربي.

ومن المقرر أن يكون على متن المركبة أيضًا رائدة الفضاء السابقة في "ناسا"، بيجي ويتسون، والتي ستقوم برحلتها الرابعة إلى محطة الفضاء الدولية، وجون شوفنر، رجل أعمال من ولاية تينيسي.

والجدير بالذكر أن مسؤولو شركة "أكسيوم سبيس" وناسا أعلنوا أنها ستنطلق إلى محطة الفضاء الدولية في 8 مايو، ولكن تم الإعلان قبل أيام قليلة، تم تأجيل موعد الإطلاق.

روسيا اليوم