البوابة 24

البوابة 24

روان بن حسين تدعم قرار إلغاء قانون التشبه بالنساء والرجال (فيديو)

التشبه بالنساء
التشبه بالنساء

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لمشهورة السوشال ميديا الكويتية روان بن حسين، تعلن من خلاله عن دعمها لقرار إلغاء الكويت قانون التشبه بالنساء والرجال، وهو ما عرضها لموجة من الهجوم والانتقادات.

وظهرت بن حسين، في مقطع فيديو عبر حسابها على تطبيق “سناب شات” تعرب من خلاله عن سعادتها بإلغاء القانون، وأكدت أنها لا تتحدث من منطلق ديني بل من منطلق إنساني وطبي، حيث أكدت أنها لا ترى أن التشبه بالجنس الآخر يؤذي الغير، ومن ثم لا يتوجب تجريم الشخص.

روان بن حسين تبارك القرار

وقالت روان في الفيديو: “حبيت أبارك للكويتيين وللكويت الدولة الي هي كانت و ما زالت رمز الديموقراطية والحريات بإلغاء قانون منع التشبه بالرجال والنساء، أنا مارح أفتي بالدين أنا لا أتكلم من منطلق ديني أتكلم من منطلق طبي وإنساني، القوانين التي تجرم فعل معين تجرمها حفاظًا على حقوق الغير حفاظًا على أن الشخص لا يتعدى على حقوق غيره، بما أنه التشبه بالجنس الآخر ما يأذي الأشخاص الثانيين المفروض إنه ما يجرم”.

اقرأ أيضاً:

وأشارت إلى أنه الوقت المناسب قد حان للإعلان عن موضوع رسالة الماجستير خاصتها التي تعمل عليها مع عدد من الطلاب في كلية “كينجز” لندن، والتي تناقش قانون منع التشبه بالجنس الآخر في الكويت، وما ينتج عنه من انتهاكات لحقوق الإنسان الأساسية والمتعارف عليها دوليًا.

وقالت روان، أنها تعتمد في مشروعها على قصة تطوى المطيري، متحولة الجنسية كويتية، حيث تواصلت معها وحصلت على الكثير من المعلومات التي بإمكانها أن تساعدها في مشروعها.

واختتمت روان حديثها قائلة أن هناك الكثير من الأشخاص يعانون من خلل هرموني، أو ربما واجهوا أزمات معينة في الطفولة أثرت على قرارهم في التحول والتشبه بالجنس الآخر، لافتةً إلى أن لهم الحق في فعل ما يرغبون به دون أذية الغير.

قرار إلغاء قانون التشبه بالنساء وبالرجال

وكانت المحكمة الدستورية الكويتية، قد قررت إلغاء قانون يجرم "التشبه بالجنس الآخر"، وكان يستخدم لمحاكمة المتحولين جنسيا.

وعدل البرلمان الكويتي المادة 198 من قانون الجزاء في عام 2007، لتكون عقوبة هذه "الجريمة" السجن لمدة تصل إلى عام وغرامة.

اقرأ أيضاً:

إلا أن حكم المحكمة الصادر يوم 16 فبراير 2022، انتهى إلى أن هذا التعديل ينتهك الدستور.

ومن جهتها، وصفت منظمة العفو الدولية هذا التطور بأنه "إنجاز قوي لصالح حقوق المتحولين جنسيا في المنطقة".

الغد