البوابة 24

البوابة 24

إسرائيل بعثت رسالة إلى حماس.. ما فحواها ؟

حماس
حماس

ذكر موقع "واينت العبري"، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل بعثت برسالة إلى حركة حماس، تشير إلى أنها ليست المستهدفة من العملية العسكري "السهم الواقي" التي قام جيش الاحتلال بإطلاقها على قطاع غزة ليلاً.

وأوضح الموقع العبري، أنه جاء في الرسالة أن المستهدف من هذه العملية هي حركة الجهاد الإسلامي، وأن حماس ليست المستهدفة وليست "في مرمى النيران"، ولا تعد جزءً من الهجوم الحالي. 

الهجوم على غزة 

وكان جيش الاحتلال قد أغار الليلة الماضية على 10 مواقع في غزة، ضمن عملية "السهم الواقي"، واستهدف 3 قيادات بارزة بحركة الجهاد، بزعم أنها قررت وشاركت في عمليات إطلاق الصواريخ من قطاع غزة مؤخرا.

اقرأ أيضاً:

ومن جانبه، أصدر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، بيانًا، أكد فيه أن "اغتيال القادة بعملية غادرة لن يجلب الأمن للمحتل بل المزيد من المقاومة"، لافتاً إلى أن "العدو لم ينجح في تقديراته وسوف يدفع ثمن جريمته".

images - 2023-05-09T120549.634.jpeg
 

وأضاف هنية أن "ستحدد المقاومة وحدها الطريقة التي تؤلم العدو الغادر، وأن العدوان يستهدف كل شعبنا والمقاومة موحدة في مواجهته".

حصيلة ضحايا الهجوم الإسرائيلي 

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فقد أسفر القصف الإسرائيلي عن ارتقاء 13 شهيداً من بينهم 4 أطفال و 4 سيدات، وإصابة 20 مواطن بجراح مختلفة من بينهم 3 أطفال و 7 سيدات، مؤكدة أن عدد من الجرحى لا تزال حالتهم ما بين حرجة وخطيرة.

اقرأ أيضاً:

وعلى صعيد آخر، أعلنت الجبهة الداخلية الاسرائيلية الاستنفار، وأصدر وزير الدفاع تعليمات خاصة لسكان محيط غزة من بينها خطط إجلاء، كما أغلقت طرق ومحطات قطار وتم تغيير مسار الطيران إلى مطار بن غوريون.

روسيا اليوم