البوابة 24

البوابة 24

هل تتدخل الأردن لوقف "العدوان الإسرائيلي" على غزة

التصعيد في غزة
التصعيد في غزة

طالب الأردن، اليوم الثلاثاء، بتحرك دولي "عاجل وفعال" لوقف "العدوان الإسرائيلي" على قطاع غزة.

وقالت الخارجية الأردنية، في بيان لها بعد سلسلة غارات نفذها الطيران الإسرائيلي على قطاع غزة: "تدين وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وآخره العدوان الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، على قطاع غزة، واقتحام مدينة نابلس".

اقرأ أيضاً:

تحرك فوري 

وطالب الناطق باسم الوزارة السفير سنان المجالي، المجتمع الدولي بالتحرك بشكلٍ فوري وفاعل لوقف هذا العدوان، وضمان الحماية للشعب الفلسطيني في القطاع وفي كل الأراضي الفلسطينية المحتلة".

ووجع المجالي تحذيرا من استمرار العدوان والانتهاكات بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، واقتحامات قوات الاحتلال للمدن الفلسطينية المحتلة، مشيراً إلى أن هذه الممارسات تهدد بدوامات أوسع من العنف الذي سيدفع الجميع ثمنه.

واضاف البيان أن الأردن "يواصل اتصالاته وتحركاته للوقف الفوري لهذا التصعيد، واستعادة الهدوء، والحؤول دون تفجر دوامات العنف".

غارات إسرائيلية على غزة

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي، في ساعة مبكرة اليوم، غارات جوية على قطاع غزة، وأعلن جيش الاحتلال، عن اغتيال ثلاثة من القادة العسكريين البارزين لحركة "الجهاد الإسلامي" في غاراته على قطاع غزة.

1076805767_0_63_3072_1791_1280x0_80_0_0_bee1d3701ae80f72ab5d8be61878e5c8.jpg.webp
 

حصيلة ضحايا الهجوم الإسرائيلي 

وبحسب وزارة الصحة بغزة، فقد أسفر القصف الإسرائيلي عن ارتقاء 13 شهيداً من بينهم 4 أطفال و 4 سيدات، وإصابة 20 مواطن بجراح مختلفة من بينهم 3 أطفال و 7 سيدات، مؤكدة أن عدد من الجرحى لا تزال حالتهم ما بين حرجة وخطيرة.

اقرأ أيضاً:

وعلى صعيد آخر، أعلنت الجبهة الداخلية الاسرائيلية الاستنفار، وأصدر وزير الجيش تعليمات خاصة لسكان محيط غزة من بينها خطط إجلاء، كما أغلقت طرق ومحطات قطار وتم تغيير مسار الطيران إلى مطار بن غوريون.

سبوتنيك