البوابة 24

البوابة 24

غضب كبير في مصر بعد العدوان الإسرائيلي على غزة

غضب كبير في مصر بعد العدوان الإسرائيلي على غزة
غضب كبير في مصر بعد العدوان الإسرائيلي على غزة

كشف "تقرير صحفي"، صدر مساء الثلاثاء، عن استياء مصر من تصرفات إسرائيل فيما يتعلق بالعدوان على قطاع غزة المحاصر، والذي أسفر حتى الآن عن مقتل 15 شخصًا، بينهم 4 سيدات و 4 أطفال، وبحسب تقرير نشرته صحيفة "العربي الجديد"، فإن القاهرة تركز في الوقت الحالي على فحص موقف فصائل المقاومة، دون التدخل لمنع التصعيد.

توسط مصري بين فصائل غزة

520110.jpg
 

ووفقًا لما نقلته الصحيفة عن مصدر مصري، لم يتم ذكر اسمه، فإن الجانب الإسرائيلي أجرى "سلسلة اتصالات" مع مسؤولي المخابرات العامة المصرية، المسؤولين عن التوسط بين فصائل غزة وسلطات الاحتلال؛ وحثت سلطات الاحتلال القاهرة على "التدخل السريع وإقناع فصائل المقاومة بعدم تصعيد الموقف".

من جهة أخرى، كشف المصدر عن "حالة الغضب" السائدة في أوساط صنع القرار في القاهرة، نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة، والذي اعتبره الجانب المصري "تخريبًا متعمدًا للدور الذي تلعبه القاهرة"، مشيرًا إلى أن مصر لم تتعاون مع مطالب إسرائيل.

اقرأ أيضًا:

دعوات إسرائيلية

وقال "المصدر"، إن المسؤولين المصريين "يجدون صعوبة في إقناع فصائل المقاومة الفلسطينية بعدم التصعيد، في ظل الخسائر والضحايا وحجمهم في معادلة المقاومة الفلسطينية والإطار القيادي العسكري لحركة الجهاد"، أجرى مسؤولو المخابرات المصرية اتصالات لدراسة الوضع فقط من جانب مجموعات المقاومة، دون بذل أي جهد للتدخل.

وأكد "المصدر"، أن القاهرة حثت تل أبيب على التأكيد على أن "جميع الاتصالات التي جرت الأسبوع الماضي تمت في إطار البحث عن آلية موسعة لضمان الهدوء في القطاع"، لاسيما وأن العدوان يأتي بالتزامن مع دعوات إسرائيلية لعقد "منتدى النقب" الذي سيضم القاهرة والمغرب والإمارات والبحرين إلى جانب الولايات المتحدة.

السهم الواقي

images - 2023-05-09T151849.638.jpeg
 

والجدير بالإشارة، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس الثلاثاء 9/5/2023، اغتالت عدد من قادة حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة بعملية أطلقت عليها "السهم الواقي".

وقد أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن أسماء الشهداء وهم جهاد غنام، وخليل البهتيني، وطارق عز الدين.

وكالات