البوابة 24

البوابة 24

أمير سعودي يرد على تقارير ربطت أحداث الأردن بالسعودية

ملك الأردن عبد الله بن حسين مع ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان
ملك الأردن عبد الله بن حسين مع ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان

غزة- البوابة 24

رصدت "البوابة 24" تصريحا للأمير سطام بن خالد آل سعودي، بـموقف السعودية تجاه ما يحدث في المملكة الأردنية الهاشمية من زعزعةٍ لأمنها واستقرارها، حيث بيَّن أن السعودية تدعم الحكومة الأردنية الشقيقة، يأتي هذا التصريح ردَّاً على الأخبار والتقارير المتداولة حول اتهام السعودية بشروعها في زعزعة النظام الأمني والسياسي في الأردن.

موقف السعودية


وخلال بحث "البوابة24" حول الأمن الأردني، وجدنا تغريدات الأمير سطام عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي تفيد بأن: "مواقف السعودية ثابتة وداعمة لدولة الأردن الشقيقة ما يقوم به بعض الحاقدين المأجورين في الصحف الوضيعة من محاولة بث الفتنة بين الدولتين والشعبين ستفشل بالتأكيد في النهاية".


واستند الأمير السعودي وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء السعودية، إلى تصريحات العاهل الأردني في اتصال مع الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث عبَّرَ فيها عن "خالص شكره وتقديره لأخيه خادم الحرمين الشريفين على دعمه ومساندته وعلى موقف المملكة العربية السعودية في الوقوف إلى جانب شقيقتها المملكة الأردنية الهاشمية في جميع الظروف والأزمات".

تفريق بين السعودية والأردن 


وتبيَّن مع "البوابة24" في تغريدة أخرى للأمير سطام منفصلة عن غيرها، حيث غرَّد قائلاً: "الصحف التي تحاول بث الفرقة والإشاعات بين الشعوب العربية سؤالي لها ما هو الهدف الذي تسعى من أجله فما تقوم به خدمة لأعداء العرب لأنها تزرع الحقد بين الشعوب والمصيبة أن هذه الصحف تدعي العروبة، يجب علينا كشعوب عربية كشف هذه الصحف وايقافها عند حدها حتى يفشل المشروع التي تعمل من أجله".

اتصالات هاتفية


ونقلت "البوابة24" عن الوكالة الرسمية الأردنية للأنباء تقريراً نشرته أمس الأحد يفيد بأن: "تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني اتصالات هاتفية، من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والرئيس اللبناني العماد ميشال عون، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعربوا فيها عن تضامن بلادهم التام مع الأردن، بقيادة جلالته، وتأييدهم لجميع الإجراءات والقرارات التي تتخذها المملكة للحفاظ على أمنها واستقرارها".


وأفاد التقرير أنَّه: "تلقى جلالته اتصالات هاتفية مماثلة من سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية، وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ولي عهد دولة الكويت".

تصريحات الخارجية الأردنية


وقد رصدت "البوابة 24" تصريحات أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني ونائب رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي عُقد أمس الأحد، أن الأجهزة الأمنية في الأردن قد استندت إلى اتصالاتٍ بين ولي العهد السابق حمزة بن الحسين وهو "أخ غير شقيق للملك عبد الله الثاني" ودائرته المباشرة المكوَّنة من أطرافٍ خارجية لتنفيذ خطة تهدف إلى زعزعة استقرار الأردن.

 

كما أن "البوابة24" شاهدت التغريدات الخاصة بالأمير السعودي التي تؤكِّد ثبات موقف السعودية ودعمها للأردن، وتعرض عليكم "البوابة24" التغريدات في الأسفل

 

 

CNN بالعربية