البوابة 24

البوابة 24

مشهد لم يحدث من قبل.. شاهد ذعر وهلع على شاطئ تل أبيب

شاطئ تل أبيب
شاطئ تل أبيب

وثقت "عدسات الكاميرات"، مشهدًا غريب ومثير في الوقت ذاته، يوم الأربعاء الماضي، على ساحل تل أبيب، في لحظات انطلاق صفارات الإنذار، في كافة المستوطنات المحيطة بقطاع غزة من الجنوب إلى مدينة تل أبيب.

يُظهر الفيديو، الذي انتشر على منصات التواصل الاجتماعي، لحظات من الخوف والذعر، حيث ركض الجميع في البحر بشكل جماعي نحو المباني.

صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب

وكشفت اللقطات المصورة عن وجود الكثير من الأشخاص على الشاطئ وهم يركضون نحو الأراضي والمباني السكنية ليختبئوا، حيث خلق مشهد الركض الجماعي وضعاً غريباً في المنطقة.

ومن جانبها، أعلنت "وسائل إعلام" عبرية، الأربعاء الماضي، أن "دوي صفارات الإنذار في كافة المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، من الجنوب إلى تل أبيب".

كما كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن "إطلاق صواريخ ثقيلة على يافا وتل أبيب ورامات وغان"، لافتة إلى "إطلاق صافرات الإنذار في مدينة تل أبيب ومنطقة غوش دان".

اقرأ أيضًا:

قصف صاروخي

وأضافت "الإذاعة": "تعرضت مدينة تل أبيب للقصف بالصواريخ"، موضحة أن الصواريخ التي ضربت منطقة تل أبيب تعطلت وعرقلت عملية هبوط الطائرات المدنية في مطار بن غوريون.

وفي السياق ذاته، أعلن "الجيش الإسرائيلي"، في وقت سابق، أنه أطلق وابل من الصواريخ من قطاع غزة باتجاه جنوب إسرائيل، مشيرًا إلى أنه تم إطلاق صفارات الإنذار في عسقلان ومنطقة لاكيش.

في غضون ذلك، أعلن جيش الاحتلال "بدء هجوم واسع النطاق على قطاع غزة".

والجدير بالذكر أن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيحاي أدرعي، صرح بأن "الجيش الإسرائيلي استهدف السيارة التي كان النشطاء يستقلونها في طريقهم إلى موقع إطلاق الصواريخ"، مشددًا على أن "الجيش الإسرائيلي سيواصل العمل لضمان الأمن والسلامة مواطني إسرائيل".

سبوتنيك