البوابة 24

البوابة 24

مصري يشتري أغلى عجل في البلاد.. وما حصل غير متوقع

عجل ضخم
عجل ضخم

انتشر مقطع فيديو يوثق عملية بيع وشراء عجل بأحد أسواق الصعيد، وتحديدا سوق إسنا جنوب محافظة الأقصر، بمبلغ 137 ألف جنيه، على نطاق واسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وعادة ما يقام سوق المواشي بمركز إسنا جنوب محافظة الأقصر يوم السبت من كل أسبوع، ويشهد اقبال واسع من جميع تجار المواشي من كل محافظات الصعيد، وخاصةً محافظتي أسوان وقنا، لشراء المواشي التي يحتاجونها إما بغرض تربيتها أو بغرض ذبحها وبيعها في محلات الجزارة.

اقرأ أيضاً:

شراء اغلى عجل في مصر 

ومنذ يومين، توجه أحد التجار من مدينة إسنا للسوق لشراء أحد العجول لذبحها وبيعها في محل الجزارة الخاص به، وفوجئ بوجود عجل ضخم وعند سؤاله عن وزنه وجد أنه يزن نحو 650 كيلوجراما ط، وتم الاستقرار خلال عملية البيع والشراء على بيع العجل بثمن 137 ألف جنيه.

images - 2023-05-16T124546.006.jpeg
 

وأكد أحد أقارب التاجر الذي اشترى العجل، أته بالفعل تمت عملية شراء العجل بهذا المبلغ الذي وصفه بالمعتاد، حيث يوجد عجول كثيرة الآن يتجاوز سعرها 100 ألف جنيه، وذلك في ظل زيادة سعر العلف الذي ترتب عليه زيادة سعر المواشي واللحوم.

وتابع، إنه تم شراء العجل بسبب وزنه الكبير الذي كان يقدر بـ 650 كجم، ولذلك تم دفع مبلغ 137 ألف جنيه، لافتاً إلى أنه بعد ذبح العجل اكتشف ان وزنه الحقيقي 540 كجم، وبعد انتهاء عملية بيع اللحمة أكتشف أنه تعرض للخسارة بسبب سعره الباهظ الذي تم شراؤه به حيث كان وزنه أقل من المتوقع.

القاهرة 24