البوابة 24

البوابة 24

صحيفة تكشف عن أهم ما نقلته مصر للفصائل بغزة بشأن مسيرة الأعلام

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تحدثت صحيفة عربية، صباح اليوم الخميس 18/5/2023، عن توقعات إطلاق صواريخ من قطاع غزة بالتزامن مع انطلاق مسيرات الأعلام في القدس، وكلمة الوسيط المصري مع الفصائل في قطاع غزة بهذا الشأن.

وقالت صحيفة "الأخبار اللبنانية" على لسان مصادر مطلعه من المقاومة بقطاع غزة، أو الوسيط المصري طمأن في اتصالات جديدة الفصائل بغزة أن حكومة بنيامين نتنياهو لا تريد تصعيداً أو إحداث تغيير في الحرم القدس.

وأكدت مصر للفصائل، أن الحكومة الإسرائيلية ستعمل على أن تمر المسيرة كما هو معتاد كل عام، كما قررت إبعاد عناصر الاستفزاز والشخصيات التي يمكن أن تتسبب بتوتير الأوضاع.

اقرأ أيضاً

وقالت الصحيفة اللبنانية: في هذا الإطار، وعلى رغم مشاركة وزراء من الحكومة الإسرائيلية، على رأسهم إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش، في الفعالية، إلّا أن مخاوف شرطة الاحتلال من تبعات هذه الأخيرة دفعتها إلى إصدار أوامر إبعاد من البلدة القديمة لعدّة نشطاء يهود لفترات متفاوتة، لوجود تقديرات بتشكيلهم "خطراً على أمن الدولة.

وأكملت اللصحيفة: أكدت الفصائل، من جهتها، أن الاستفزازات الميدانية ومحاولة فرض وقائع جديدة فيما بتعلّق بالواقع الزماني والمكاني لن يتمّ تمريرها"، محذّرة من أن "اعتقاد حكومة الاحتلال بأن المقاومة في غزة لا يمكنها الدخول في جولة جديدة خاطئ، إذ لن تتخلّى المقاومة عن حق الدفاع عن المسجد الأقصى.

وعن سيناريوات التعامل مع المسيرة، تلفت المصادر إلى أن "المقاومة في صدد مراقبة ما سيجري في القدس"، وأن "الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية والداخل المحتل سيكونون في الخطّ الأول للدفاع عن المسجد الأقصى"، منبّهةً إلى أنه "في حال اتّخذ المتطرّفون خطوات تهدّد الوضع القائم في المسجد، فإن جميع السيناريوات ستكون مفتوحة، بما في ذلك إطلاق صواريخ من مختلف الجبهات". وفق الصحيفة

أقرأ أيضاً 

منظمة دولية تتبنى قراراً جديداً حول البلدة القديمة في القدس

 

البوابة 24