البوابة 24

البوابة 24

إيلون ماسك يصدر تصريحات مرعبة بشأن اقتصاد العالم.. ماذا قال؟

إيلون ماسك
إيلون ماسك

أكد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة ”تسلا”، أن شركة تصنيع السيارات الكهربائية ليست بعيدة عن مخاطر الاقتصاد العالمي، لافتاً إلى أن الأمور ستكون “في وضع صعب” على مدار الأشهر الاثني عشر شهراً القادمة.

جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي لمساهمي الشركة في أوستن ، تكساس ، وتحدث إيلون ماسك عن الطلب على السيارات، وتحقيق أرباح أكثر من المنافسين، في ظل اقتصاد بطيء.

اقرأ أيضاً:

تحذيرات إيلون ماسك

وأضاف ماسك، إنه سيتم إجراء تدقيق من طرف ثالث في مناجم الكوبالت التي تزود تسلا بمكون تصنيع البطاريات الرئيسي.

وعن الأوقات العصيبة بالنسبة لشركة Tesla، الشركة الرائدة في سوق السيارات الكهربائية، أكد إيلون ماسك أن الشركة ستعلن عن سياراتها وهو أمر لم تفعله من قبل.

images - 2023-05-18T123718.179.jpeg
 

وتابع الملياردير: “من المتوقع أن تكون الأمور صعبة على مستوى الاقتصاد الكلي لمدة 12 شهرًا المقبلة على الأقل”.

ضغوط اقتصادية

ويتعرض ماسك لضغوط لمعالجة مخاوف المستثمرين حول عدم وجود خليفة واضح، وتقليا الطلب وتأخير بعض الطرز الجديدة، بالإضافة إلى مشاركته في منصة التواصل الاجتماعي تويتر- ، التي اشتراها أكتوبر الماضي.

وقال ماسك: ” كنت مشغولاً لوقت قصير لأنني اضطررت لإجراء تغييرات جذرية على “تويتر” لضمان بقاء الشركة”.

اقرأ أيضاً:

وبعث ماسك ببريد إلكتروني إلى الموظفين يوم، الاثنين، قال فيه إن الشركة لا تستطيع تحمل أي تعيينات جديدة ما لم يوافق عليها شخصيًا، والتي من بينها المقاولون، وطلب من المديرين التنفيذيين “التفكير مليًا” قبل تقديم طلبات التوظيف.

وفي أبريل، أكد ماسك أن تسلا ستمنح الأولوية لنمو المبيعات قبل الربح بعدما أخفقت في تحقيق هدف الهامش بسبب التخفيضات الشديدة في الأسعار.

وكالات