البوابة 24

البوابة 24

حسام بدران: حماس تمتلك تصميم كبير للوصول إلى الانتخابات والتقدم فيها

حسام بدران عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس
حسام بدران عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس

غزة- البوابة 24
صرح حسام بدران عضو المكتب السياسي لحركة حماس ورئيس دائرة العلاقات الوطنية، اليوم الاثنين، بأن حركة حماس تمتلك تصميم كبيرة وخطة للوصول إلى الانتخابات وستستمر بالتطور لمراحل متقدمة حتى وصولها للاقتراع.


وقال بدران في حوارٍ إذاعي عبر أثير "طيف الإخبارية"، أن هناك توافق على وجود حكومة وحدة وطنية بغض النظر عن نتائج الانتخابات كيفما كانت، مؤكداً على عدم إقصاء حماس وفتح لبعضهما البعض كون الشعب الفلسطيني بحاجة إلى الكل الفلسطيني.


وأضاف أن هناك قناعة ثابتة عند حماس بأنه يجب تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام، حتى يتم الذهاب لتشكيل حكومة وحدة وطنية عقب الانتخابات، ليؤكد بذلك السعي إلى المشاركة السياسية في العمل والميدان إلى جانب الشراكة في الدم والقرار.

وبشأن الحوارات في القاهرة، فقد أفاد بدران، أن أصل الحوارات هو التوصل لانتخابات نزيهة ذات شفافية عالية، مشيراً إلى أن أكثر ما تم الحجيث عنه في حوارات القاهرة هو موضوع الحريات في الضفة الغربية وقطاع غزة.


وأفاد: "مرسوم الحريات مهم وكان لابد منه لإشعار الناس بحقيقة التفاهمات الأخيرة لإنجاح الانتخابات وتحقيق الوحدة".


وقد أفاد في حديثه أن إقامة الانتخابات الفلسطينية في العاصمة القدس أمرٌ مهم جداً، حيث قال: "نريد الانتخابات أن تتم بالقدس كما جرت سابقاً ولتكن معركة مع الاحتلال حتى نحقق مطالبنا" ، وأردف قائلاً: "إجراء الانتخابات في القدس معركة بيننا وبين الاحتلال". 

وقد أشار بدران إلى وجود أطراف وعلى رأسها الاحتلال الإسرائيلي، لا ترغب بإتمام الانتخابات وتسعى لإحباطها، اعتقاداً منه أن هناك أطراف دولية تدعم الاحتلال لإحباط هذه التجربة الديمقراطية، وشددَّ على الإصرار المستمر على إجرائها. 

البوابة 24