البوابة 24

البوابة 24

من جديد.. عالم الزلازل الهولندي يحذر من زلزال مرعب في هذا الموعد

العالم الهولندي
العالم الهولندي

من جديد، أصدر عالم الزلازل الهولندي المثير للجدل، فرانك هوغربيتس،تحذيرًا بشأن الزلازل المرتبطة بحركة الكواكب والهندسة الناشئة عن الأرض والتي تسبب نشاطًا زلزاليًا.

تحذير من زلزال أعنف

ووفقاً لما جاء في تحذيراته، تنبأ "العالم الهولندي"، بأن تؤدي هندسة الكواكب اليوم السبت (20 مايو) وغدًا الأحد (21 مايو) إلى نشاط زلزالي قوي وخطير.

وقام "هوغربيتس" بارفاق تحذيره بمقطع مصور لتوقعاته عبر الحساب الرسمي للهيئة الجيولوجية التي يتبعها "SSGEOS"، والذي ذكر فيه أن هندسة الكواكب والقمر في 20 و 21 مايو قد تؤدي إلى زيادة زلزالية تبلغ قوتها حوالي ست درجات، ربما يقع زلزال أقوى في 22 مايو.

والجدير بالإشارة أن "هوغربيتس"، حذر سابقًا من حدوث نشاط زلزالي قد يتجاوز 8 درجات على مقياس ريختر، نتيجة حركة كواكب المريخ وزحل، مع تفاقم هذا الخطر خلال الأشهر القليلة المقبلة، ومن المتوقع أن تبلغ ذروتها في شهر أغسطس.

صدق تنبؤات العالم الهولندي 

بحسب بيانات هيئة "المسح الجيولوجي" الأمريكية، وتزامن تحذير العالم الهولندي مع وقوع زلزال بقوة 7.1 درجة ضرب المحيط الهادي شرقي كاليدونيا الجديدة، يوم السبت.

وإلى ذلك، ضرب زلزال قوته 7.7 درجة بمقياس ريختر المحيط الهادي، يوم الجمعة، على بعد 300 كيلومتر جنوب شرق كاليدونيا الجديدة، حيث تم إخلاء الساحل مؤقتًا بسبب خطر حدوث تسونامي، مما تسبب في أثارت مخاوف من حدوث تسونامي على طول ساحل كاليدونيا الجديدة، فضلًا عن في بعض المناطق الساحلية في فانواتو.

اقرأ أيضًا:

والجدير بالذكر أن تحذيرات "هوغربيتس" المتكررة تسببت في حالة من الذعر في كافة أنحاء العالم ولاسيما بعد أن توقع حدوث زلازل أو توابع عدة مرات قبل حدوثها فعليًا خلال الأسابيع القليلة الماضية، وربط تنبؤاته بحركات الكواكب وانسجامها.

العربية