البوابة 24

البوابة 24

بايدن ينفعل على صحفي ويجبره على الصمت بسبب سؤال عن ديون أمريكا (فيديو)

بايدن
بايدن

أجبر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، صحفياً على الصمت أثناء قمة مجموعة السبع ‏الاقتصادية في هيروشيما باليابان.‏

وأثناء حضوره اجتماع ثنائي مع رئيس الوزراء الأسترالي، أنطوني ألبانيز، توجه مراسل بسؤال إلى بايدن عما إذا كان الجمهوريون يتفاوضون حول سقف الديون بحسن نية.

اقرأ أيضاً:

انفعال بايدن 

وأثناء إجابة بايدن على السؤال تدخل أحد المراسلين موجها سؤال: "هذا يتم على مراحل، لقد شاركت في هذه المفاوضات من قبل"، ليجيب الرئيس الأمريكي: "لقد شاركت في هذه المفاوضات من قبل، لقد بدأت، اصمت، حسنا".

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، في وقت سابق، إنه بدون رفع سقف الديون، لن يتوافر مال لدى الحكومة الأمريكية لدفع التزامات الإنفاق الخاصة بها بحلول 1 يونيو القادم.

ويرى الاقتصاديون أنه في حال لم يتم حل مشكلة سقف الديون مع بداية الشهر القادم، فقد تتخلف الولايات المتحدة عن سداد ديونها، وهو ما سيشكل ضربة قوية للاقتصاد.

تخفيض الميزانية 

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، كان قد صرح في وقت سابق، خلال قمة مجموعة السبع، في هيروشيما في اليابان: "لا زلت أعتقد أننا سنقدر على تجنب التخلف عن السداد وسنقوم بعمل لائق".

اقرأ أيضاً:

بينما يطالب الحزب الجمهوري، الذي يسيطر أعضائه على مجلس النواب، بإجراء تخفيضات ضخمة في الميزانية للسماح بتمديد سلطة الاقتراض الحكومية

ويحاول البيت الأبيض تخفيض مطالب الجمهوريين، بينما يجادل بأن رفع سقف الديون السنوية يتم استخدامها كسلاح لتحقيق مكاسب سياسية.

سكاي نيوز