البوابة 24

البوابة 24

شاهد.. الجيش الإسرائيلي يستعد لجولة قتال جديدة مع غزة

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الثلاثاء، 23 مايو 2023، أن جيش الاحتلال يواصل تحصينه للمستوطنات حول قطاع غزة لمنع إطلاق صواريخ مضادة للدروع، بهدف الاستعداد لجولة قتالية جديدة مع قطاع غزة.

وبحسب تقرير "الصحيفة"، فأن الجيش الإسرائيلي أقام جدرانًا دفاعية وسدودًا ترابية تحجب بشكل كامل الحدود بين القطاع ومستوطنات الغلاف.

الردع الإسرائيلي

1.jpg
 

ولفتت "الصحيفة"، إلى أنه "بالرغم من أن الهدف هو حماية المستوطنين والمنشآت العسكرية الإسرائيلية، لكنه يثير العديد من التساؤلات بشأن الردع الإسرائيلي".

وتابعت: "يشتكي سكان مستوطنات غلاف غزة، هذه التحصينات التي تمنعهم من رؤية الأراضي الزراعية والمناظر الطبيعية الأخرى كما يصفونها".

وأكدت "الصحيفة": "خلال الجولة الماضية، كانت حركة الجهاد الإسلامي تبحث عن هدف لإطلاق صاروخ مضاد بهدف النصر بعد الضربة التي تلقتها باغتيال قيادتها".

وأشارت إلى أن "الجهاد الإسلامي حاولت بالفعل تنفيذ هجمات، لكن الجيش الإسرائيلي أحبط هذه المحاولات قبل وقوعها من خلال استهداف مجموعات إطلاقها، لكن في إحدى المرات تمكنوا من إطلاق صاروخ سقط في منطقة مكشوفة، مما تسبب في حريق صغير".

اقرأ أيضًا:

تحركات دفاعية

2.jpg
 

وذكرت "الصحيفة": إن "الأمن يتفهم العواقب التي قد تترتب على مثل هذا الحدث ويبذل جهودًا لمنعه، لذلك في كل مرة يمكن أن يحدث قصف يتم إغلاق الطرق المفتوحة أمام قطاع غزة، والجيش الإسرائيلي غير راضٍ بهذا ووضعوا الخطط  الدفاعية الكاملة، والتي يشمل إقامة حوائط إسمنتية ضخمة في أماكن محددة".

وأضافت: "بعد كل عملية عسكرية في غزة، يحدد الجيش الإسرائيلي الأماكن المعرضة لنيران مضادة للدبابات"، مشيرة إلى أن "الجدران الجديدة والسدود الترابية ستقام قريبًا في مناطق معينة".

وشددت "الصحيفة" على أن "هذا التحرك الدفاعي يثير نقاشا لا يقل أهمية عن الردع الإسرائيلي لغزة، وهو ما يوضح للجميع أن الجولة المقبلة هي مسألة وقت فقط".

وكالة سوا الإخبارية