البوابة 24

البوابة 24

اختفت منذ 2007.. شرطة 3 دول تنبش الأرض بحثاً عن رفات هذه الطفلة (فيديو)

الطفلة المختفية مع عائلتها
الطفلة المختفية مع عائلتها

من الواضح أنه هناك جديد قد طرأ على عجل، وهو ما جعل شرطة 3 دول أوروبية تنهمك في بحث جديد عن الطفلة البريطانية Madeleine McCann منذ الاثنين الماضي، التي كانت بعمر 3 سنوات حينما اختفت في 3 مايو 2007.

وكانت الطفلة تمضي عطلة مع والديها وشقيقتيها التوأمين بمنتجع Praia da Luz الشهير كمعلم سياحي في منطقة Algarve الساحلية بجنوب البرتغال، لتختفي بعدها عن الأنظار .

اختفاء الطفلة 

وبينما كانت نائمة مساء ذلك اليوم، مثل شقيقتيها البالغتين 18 شهرا، وكان والداها يتناولان العشاء مع سياح بريطانيين في مطعم مجاور لشقة استأجرتها الأسرة بطابق أرضي من سكن فندقي، وفقاً لما قاله Christian Hoppe كبير مفتشي وكالة الجرائم الفيدرالية الألمانية، لصحيفة "التايمز" البريطانية.

اقرأ أيضاً:

وقال هوب، إن أحدهم تسلل إلى الغرفة، وحمل "مادلين ماكان" عن السرير النائمة عليه، ومضى بها إلى حيث اختفى له ولها كل أثر. 

وهذا الخاطف هو مواطن ألماني اعتقلته الشرطة الألمانية فيما بعد بجريمة مختلفة، زج بسببها وراء القضبان، إلا أن كريستيان هوب لم يذكر اسمه ذلك الوقت للصحيفة.

ومضى عامان من الصمت على قضية "أشهر طفلة مختفية في العالم" جتى طرأ جديد عاجل الأسبوع الماضي، فقررت الشرطة في ألمانيا وبريطانيا والبرتغال إعلان حالة طوارئ.

طارئ جديد 

ولم تتضح تفاصيل الطارئ الجديد بعد، إلا أن السلطات القضائية بالبرتغال قالت في بيان أمس الثلاثاء إن البحث مجددا عن أثر ما للطفلة يتم بطلب من السلطات الألمانية، وبالتعاون مع السلطات البريطانية، ويتم بالقرب من سد Arade البعيدة منطقته 50 كيلومترا عن حيث اختفت مادلين قبل 16 عاما.

ويوصح البحث في منطقة محددة هذه المرة أنه هناك معلومات مهمة ومحصورة تمكنت السلطات الألمانية من الحصول عليها، ربما بصفقة مع السجين لديها، قد تنتهي بالعثور على "أثر" لجسم مادي، أو شيء ما له علاقة بالمختفية.

اقرأ أيضاً:

وبحسب صحيفة Correio da Manhã البرتغالية، أنه نقل فرق تنقيب لكميات من تربة منطقة السد "لتحليلها بحثاً عن ألياف من بيجاما الطفلة" لافتةً إلى أن السلطات "تعمل في ضرب الأرض بالمعاول، سنتيمتر بسنتيمتر، للتعرف على أي تشوه بالأديم يشير إلى تعرضه للانتهاك".

رفات الطفلة 

ولفتت أيضا، إلى أن فرق التنقيب بالمنطقة لجأت إلى تكنولوجيا متقدمة، وتم تعزيزها بواسطى الكلاب البوليسية المدربة وموارد كبيرة، بمشاركة 10 ضباط شرطة، يشرفون على عمليات البحث.

وتعتقد السلطات الألمانية أن رفات "مادلين مكان" موجود في تلك المنطقة التي تم تطويقها ونصبت خيمة زرقاء فيها، بينمت وصلت 12 سيارة وشاحنة، وسيتم إبلاغ أسرة الطفلة بأي تطورات.

وكانت السلطات الألمانية، قد أوضحت في منتصف 2020 أن علاقتها باختفاء الطفلة، تعود لاعتقادها بأن الألماني Christian Brueckner البالغ 45 عاماً، مشتبه به في اختفائها، برغم نفيه المتواصل.

العربية