البوابة 24

البوابة 24

كلمات من ذهب.. ماذا كتب على فستان حناء رجوة آل سيف؟ (شاهد)

فستان حناء الآنسة "رجوة آل سيف"
فستان حناء الآنسة "رجوة آل سيف"

أقيمت ليلة حناء ملكية لعروس ولي عهد الأردن الأمير حسين بن عبد الله، الآنسة رجوة آل سيف، خطف فستانها الأنظار، حيث ارتدت فستان أبيض مزين بتطريز ذهبي وعليه "وشاح" غطاء رأس من اللون الأبيض، وأشعلت صور الحدث الملكي مواقع التواصل الاجتماعي، وتساءل كثيرون عمن صممه وتفاصيله ورمزيته.

للإجابة عن كل ذلك، استضاف برنامج "صباح العربية"، المصممة هنيدة الصيرفي للحديث عن فستان ليلة حناء رجوة آل سيف.

 
ليلة حناء ملكية تراثية لخطيبة ولي العهد الأردني الآنسة رجوة آل سيف.. ومصممة فستان ليلة الحناء السعودية هنيدة الصيرفي ضيفة صباح العربية

مباشر من #العربية | #صباح_العربية | ليلة حناء ملكية تراثية لخطيبة ولي العهد الأردني الآنسة رجوة آل سيف.. ومصممة فستان ليلة الحناء السعودية هنيدة الصيرفي ضيفة صباح العربية

Posted by ‎قناة العربية Al Arabiya‎ on Monday, May 22, 2023

من هي مصممة فستان عروس ولي عهد الأردن؟

b4d2373f-eb03-4aaa-9596-4018ba0eb707.jpeg
 

للإجابة على كل هذا، تحدثت المصممة "هنيدة الصيرفي"، في برنامج "صباح العربية" عن فستان سهرة حنة الآنسة رجوة آل سيف،  وهي من أشهر المصممين العرب، التي اكتسبت شهرة عالمية بعد أن تم تعيينها كأول سفيرة للمملكة العربية السعودية للعلامة التجارية الشهيرة "شوبارد".

وعبرت "هنيدة" عن فخرها بالمشاركة في هذا الحدث الملكي التاريخي المتميز، لافتة إلى أن الفستان يجمع بين الهويتين السعودية والأردنية من حيث الموضة والثقافة، ويروي تتويج قصة الحب بين رجوة آل سيف والأمير الحسين بن عبد الله، علاوة على أن الفستان بمثابة مرآة يعكس شخصية الآنسة رجوة اللطيفة والحيوية والجميلة.

تصميم فستان الآنسة رجوة آل سيف

62537773-3535-4eec-b483-7315bd38dba8.jpg
 

وأشارت المصممة، إلى أن تصميمها مستوحى من الثوب النجدي، أو السحابي، وهو من الأزياء السعودية التقليدية، ويشتهر بطول الكم الذي يتحول إلى طرحة العروس.

وأضافت المصممة أنها حرصت على رسم النجمة الموجودة بالعلم الأردني على الفستان، والتي ترمز إلى سورة الفاتح، وكذلك شكل شجرة النخلة من المملكة العربية السعودية، والتي ترمز إلى عصب الحياة والخير والكرم، وهو جزء من شخصية رجوة، على حسب تعبيرها.

289b7486-4f18-49fe-988b-3ca69b438602.jpg
 

وأضافت المصممة السعودية أنها نقشت على الفستان كلمات شاعر تونسي، وهي: "أراك فتحلو لدي الحياة.. ".

اقرأ أيضًا:

المواد المستخدمة في التصميم

ce652276-c4bd-4678-9fbc-992c78ea1799.jpg
 

أما عن المواد التي صمم منها الفستان، فقد أوضحت "هنيدة" أنها استخدمت خيوط الذهب والحرير، وكذلك خيوط القصب والكانتيل التي تشتهر بها الفساتين النجدية، وطبع عليه عدد من الرسومات والأشكال النباتية والهندسة والزخارف المستوحاة من التراث السعودي والأردني، لتوضيح معنى هذا الزواج المبارك.

عملت "هنيدة" أيضًا على تحويل الفستان من الزي تقليدي إلى فستان يناسب شخصية "رجوة"، التي تحاكي فيه فتيات جيلها.

والجدير بالذكر أن الملكة رانيا العبد الله، حفلة الحناء مساء الاثنين، في قصر زهران بالعاصمة الأردنية عمان، بمشاركة عدد من الأميرات الملكيات وحوالي. 600 امرأة قادمة من جميع أنحاء العالم ومن محافظات وقرى ووديان الأردن، في أول الاحتفالات الملكية بمناسبة زواج ولي عهد المملكة، والذي من المقرر أن يقام في الأول من يونيو من العام المقبل.

العربية