البوابة 24

البوابة 24

شرطة دبي تقبض على 8 متورطين في قتل شاب من عكا.. وتعلن تفاصيل الحادث

شرطة دبي تقبض على 8 إسرائيليين متورطين في قتل شاب
شرطة دبي تقبض على 8 إسرائيليين متورطين في قتل شاب

نجحت "شرطة دبي"، اليوم الخميس، في أقل من يوم، في القبض على 8 أشخاص من الجنسية الإسرائيلية متورطين في جريمة اعتداء أدت إلى القتل، حيث تسببوا في وفاة مواطن من نفس الجنسية يُدعى غسان شمسية، يبلغ 33 عامًا، وذلك على خلفية صراع وثأر بين عائلتي الطرفين.

ووفقًا لما ذكرته "الشرطة"، في بيان لها، تمكنت القوات في البداية من اعتقال اثنين من المُتسببين الرئيسيين في الجريمة خلال 3 ساعات، ثم نجحت  في أقل من 24 ساعة في اعتقال كافة المتورطين في الجريمة.

تفاصيل الواقعة

2.jpg
 

وكشفت "الشرطة"، تفاصيل الحادث، والتي ترجع إلى أن أفراد الأسرة الذين ارتكبوا الجريمة قدموا إلى البلاد من دولة أوروبية لغرض السياحة والتسوق، وخلال قيامهم بجولة في إحدى مناطق الإمارة، التقوا بالضحية في أحد المقاهي، مما أدى إلى اندلاع اعتداء متبادل وشجار بين الطرفين، انتهى إلى حدوث الوفاة بعد طعن المجني عليه باستخدام أداة حادة".

وأفادت شرطة دبي في بيانها بأن "منفذي الجريمة لاذوا بالفرار من مكان الحادثة، فيما تلقى مركز القيادة والسيطرة بلاغاً عنها، فتحركت فرق البحث والتحري في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية فوراً، واستطاعت من خلال استخدام أحدث التقنيات الذكية والذكاء الاصطناعي في مركز تحليل البيانات الجنائية، من سرعة تحديد هوية مُرتكبي الجريمة والتعرف إلى جنسيتهم وهويتهم".

وأضافت "الشرطة"، إن مرتكبي الجريمة فروا من مكان الحادث، فيما تلقى مركز القيادة والسيطرة بلاغًا عنها، فخرجت فرق البحث على الفور وتمكنت بسرعة من معرفة هوية مُرتكبي الجريمة وتحديد جنسيتهم وهويتهم، بواسطة أحدث التقنيات الذكية والذكاء الاصطناعي في مركز تحليل البيانات الجنائية.

وتابع البيان: "تمكنت فرق البحث والتحقيق وفرق المداهمة، من تحديد مكان الأفراد المتورطين في الجريمة، وقبل أن يتمكنوا من اتخاذ أي إجراء في مداهمتهم، وقاموا باعتقالهم في وقت قياسي بعد الحادث، وتم تسليمهم إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم".

ولفتت القيادة العامة لشرطة دبي ، إلى أن "عائلتي المتورطين في الجريمة والضحية، كانت لديهم نزاعات عائلية في موطنهم، في 6 مايو الجاري، أسفرت عن وفاة شاب يبلغ من العمر 24 عامًا، وان ما حدث في دبي استمرار لتصفية الحسابات والثأر بين العائلتين".

 

تويتر