البوابة 24

البوابة 24

شاهد.. ريانة برناوي توثق مرورها فوق مكة المكرمة من الفضاء بفيديو يأسر القلوب

ريانة برناوي توثق مرورها فوق مكة المكرمة
ريانة برناوي توثق مرورها فوق مكة المكرمة

شاركت "ريانة برناوي"، أول رائدة فضاء سعودية، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أمس الجمعة، مقطع مصور صورته من الفضاء في مكة المكرمة والمسجد الحرام.

كتبت "برناوي" على الفيديو، يظهر "مكة والحرم" أثناء المركبة الفضائية فوق المملكة ليلاً، معلقة: "بعد ما انتهاء تجاربي لليوم صادف مرورنا فوق مكة المكرمة، نور على نور".

اقرأ أيضًا:

مهمة فضائية

والجدير بالإشارة أن رواد الفضاء السعوديين "ريانة برناوي"، و"علي القرني" انطلقوا إلى محطة الفضاء الدولية في 21 مايو، ضمن طاقم مهمة أكسيوم-2 الفضائية الخاصة، والتي حملها صاروخ  سبيس إكس "فالكون 9" من مركز كينيدي للفضاء في ولاية فلوريدا الأمريكية، وذلك برفقة رائدة فضاء "ناسا" السابقة "بيغي ويتسون"، ورائد الأعمال الأمريكي "جون شوفنر".

وانطلق الطاقم إلى الفضاء في داخل مركبة، وبعد حوالي 15 ساعة، وصل الطاقم إلى محطة الفضاء الدولية، لإجراء 14 تجربة بحثية رائدة في الجاذبية الصغرى.

تجارب علمية حول الخلايا المناعية

 

وفي يوم الخميس، شاركت "ريانة"، منشور عبر حسابها على تويتر، قائلة: "الخطوات الأولى لبدء التجارب العلمية هي اختبار استجابة الخلايا المناعية للالتهابات باستخدام صندوق التجارب الحية".

والجدير بالذكر أن رحلة رواد الفضاء السعوديين هي جزء من برنامج المملكة لرواد الفضاء، والذي يهدف إلى تدريب كوادر سعودية ذات خبرة على الرحلات الفضائية، فضلاً عن المشاركة في التجارب العلمية والبحوث الدولية والبعثات المستقبلية المتعلقة بقطاع الفضاء.

العربية