البوابة 24

البوابة 24

فيديو يثير ضجة في مصر.. شاهد مقرئ شهير يرقص ويغني بحفل زفاف

شاهد مقرئ شهير يرقص ويغني بحفل زفاف
شاهد مقرئ شهير يرقص ويغني بحفل زفاف

أثيرت حالة من الغضب بين رواد "السوشيال ميديا"، عقب تداول مقطع مصور لمقرئ شهير يرقص ويغني على أنغام أغنية لأم كلثوم.

ظهر المقرئ الشهير "ممدوح عامر"، في الفيديو، وهو يرقص على أغنية لأم كلثوم في حفل شعبي، ما أثار غضب وجدل كبير في مصر، كما وجهت له العديد من الانتقادات بسبب عدم احترام القارئ لمكانته ومكانة القرآن الكريم.

زفاف شقيقه

وصرح أحد أفراد أسرة القارئ، إنه كان في مسقط رأسه بإحدى محافظات الدلتا، لحضور حفل زفاف شقيقه.

من جهتها، أعلنت نقابة "محفظي وقراء القرآن الكريم"، في بيان رسمي لها أمس السبت، عن استنكرها للمقطع المصور الذي يغني فيه القارئ ويرقص ويتمايل على موسيقى الأغاني مثل مطربي المهرجانات.

وأكدت "النقابة"، أنه "كان من الأفضل له أن يحترم القرآن الكريم الذي يتعايش منه ويصنع لنفسه اسمًا بين الناس، لكنه لم يفعل، بل هبط إلى مستوى متدنٍ لا يليق بأهل القرآن".

اقرأ أيضًا:

فحص الفيديو

وفي السياق ذاته، كشف مسؤول في النقابة، إن النقابة تقوم في الوقت الحالي بمراجعة وفحص مقطع الفيديو لمعرفة ظروفه لاتخاذ قرار بشأنه، لافتا إلى أن القارئ ليس عضوا في النقابة ولكن لمجلس الإدارة الحق في اتخاذ إجراءات تأديبية بحقه.

واقعة مماثلة

والجدير بالإشارة، أن نقابة قارئي القرآن الكريم، قررت قبل أشهر قليلة في حادثة مماثلة وبعد موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، إيقاف أحد القارئين المعروفين بعد تداول مقطع فيديو له وهو يرقص أثناء تلاوة القرآن.

تداول رواد منصات "التواصل الاجتماعي" في ذلك الوقت، مقطع مصور لقارئ شهير للقرآن الكريم، وهو يرقص فيه ويقوم بحركات معيبة بيديه وجسده، يتلو آيات من "سورة الشورى"، مما يتعارض مع هيبة وقدسية القرآن الكريم، مما دفع المغردون لمطالبة القارئ الشهير بمنعه من التلاوة مرة أخرى أو اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنه

العربية