البوابة 24

البوابة 24

ملحم يتحدث عن تفاصيل زيارة رئيس الوزراء إلى القاهرة

المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم
المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم

كشف إبراهيم ملحم، المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، صباح اليوم الاثنين 29 مايو 2023، تفاصيل عن زيارة الوفد الوزاري الفلسطيني إلى مصر.

وقال ملحم في تصريح للإذاعة الرسمية، إن هذه هي الزيارة الثانية للحكومة الفلسطينية للقاهرة بدعوة من الجانب المصري، موضحاً أن الوفد، الذي يترأسه رئيس الوزراء محمد اشتية، سيتوجه صباح اليوم إلى القاهرة لمناقشة العلاقات الثنائية بين مصر وفلسطين.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن يتم التوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم مشتركة في مختلف المجالات بين الجانبين.

وفيما يتعلق بالممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، أوضح ملحم أن القضايا المتعلقة بجرائم إسرائيل في الأراضي المحتلة ستكون من أبرز القضايا التي ستطرح في الاجتماع مع الجانب المصري.

وأشار أيضًا إلى أن الوفد الاقتصادي المرافق للحكومة سيستكشف فرص التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين فلسطين ومصر. ومن المقرر أن يجتمع رجال الأعمال الفلسطينيون مع نظرائهم المصريين لبحث هذه الفرص وتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

ويضم الوفد وزراء الخارجية والمغتربين، والداخلية، والاقتصاد الوطني، والصحة، والمواصلات، والأشغال العامة والإسكان، والتعليم العالي، والأوقاف، وسلطة الطاقة، بالإضافة إلى الأمين العام لمجلس الوزراء، والمتحدث الرسمي باسم الحكومة.

البوابة 24